Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

عودة مباريات بطولة كرة القدم

تعود الحركة الى ملاعب كرة القدم اللبنانية، بعد توقف فرضته مشاركة المنتخب الوطني في دورة كأس ملك تايلاند الدولية الـ 49 التي حل فيها ثالثا بفوزه على الهند 1 – 0.

وتقام مباريات المرحلة الخامسة من الدوري العام الـ 64، وتجرى منها اثنتان الساعة الرابعة بعد ظهر الجمعة 22 أيلول: طرابلس الرياضي – الراسينغ بيروت على ملعب مجمع زغرتا الرياضي بالمرداشية. ويسعى الراسينغ الى الفوز لضمان حجز مقعد في سداسية الأوائل، فضلا عن تصفية “حساب قديم” مع طرابلس الذي أسقطه الى الدرجة الثانية قبل اعوام بفوزه عليه في مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية، بإصابة سجلها سعد يوسف. في حين يتطلع طرابلس الى تحقيق فوز أول في الدوري بعد تعادلين.

وعلى ملعب نادي الصفاء في وطى المصيطبة، يلتقي البرج والاهلي النبطية. البرج يتطلع الى استعادة نغمة الفوز بعد تعادل مع الراسينغ وخسارة أمام النجمة في المرحلتين الثالثة والرابعة. فيما يتطلع الأهلي النبطية الى مواصلة عروضه القوية أمام الكبار، وهو الذي غنم ثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات.

وتقام السبت مباراتان، الاولى الساعة الرابعة بين التضامن صور الثامن بأربع نقاط، والحكمة صاحب القاعة بصفر من النقاط على ملعب الامام السيد موسى الصدر في بلدة أنصار الجنوبية. والثانية الساعة الرابعة والنصف على ملعب رشيد كرامي البلدي في طرابلس بين الصفاء والانصار بطل المسابقة بـ 14 لقبا قياسيا. وستكون المباراة الأولى للصفاء تحت قيادة مديره الفني الجديد باسم مرمر العائد الى الملاعب اللبنانية من غير “بوابة نادي العهد”.

وتختتم المرحلة الاحد بمباراتين: النجمة المتصدر بالعلامة الكاملة مع الشباب الغازية على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون. ويتطلع النبيذي الى نقطته الـ 15 في صدارة اللائحة، امام وصيف القاع الذي انتزع نقطة واحدة من تعادل، وفرط في فوز امام الراسينغ في المرحلة الرابعة بعد تقدمه 2 – 0، ثم خسارته 2 – 3.

في حين يلتقي الساعة الرابعة والنصف في مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية، العهد حامل اللقب والوصيف بتسع نقاط وشباب الساحل السادس بست نقاط علما انه أحد ثلاثة فرق (الى جانب النجمة والانصار) لم تخسر بعد في المسابقة.