Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

النائب خريس استقبل وفدا من “حماس”: للحفاظ على أمن المخيمات

استقبل عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب علي خريس في مكتبه في صور، وفدا من حركة “حماس” بحضور مدير مكتبه حيدر جفال والدكتور عماد فران، وتم التداول بالأحداث الأخيرة في مخيم عين الحلوة والوضع الفلسطيني العام في لبنان.

وثمن الوفد دور الرئيس نبيه بري في رعاية الوضع الفلسطيني العام، وحرصه الدائم على أمن المخيمات ودعم القضية الفلسطينية والدفاع عن هويتها.

وشدد خريس على “ضرورة الحفاظ على أمن المخيمات”، مستشهدا بقول الإمام الصدر أن أفضل وجوه الحرب مع العدو هو الحفاظ على السلم الأهلي، معتبرا ان “الوضع الإجتماعي في المخيمات هو أول الأولويات”، مشددا على “ضرورة الحوار بين سائر المكونات”.

وتحدث عن المقاومة الفلسطينية التي تسطر البطولات، مؤكدا أنه “من غير المقبول أن تستبدل الصورة المشرفة للمقاومة في الداخل والرفض الشعبي للاحتلال، بصورة التقاتل الداخلي”.

وقال: “من غير المسموح أن يتحول المخيم ساحة لتصفية حسابات وأجندات خارجية”، مطالبا الجميع “القيام بالواجب الديني والأخلاقي لخدمة الشعب الفلسطيني”.

وختم: “المطلوب هو الهدوء والبحث عن المخارج التي تظهر الحقيقة وتوقف نزيف الدم للحفاظ على الشعب الفلسطيني المظلوم وخدمة مصالحه”.