Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

السفير البابوي لدى الإمارات ترأس قداس عيد القديس فرنسيس في دبي

ترأس السفير البابوي لدى الإمارات المطران اللبناني كريستوف زخيا قسيس الذبيحة الالهية في كنيسة مار فرنسيس في دبي – جبل علي، عاونه لفيف من الكهنة وخدمت القداس جوقة الرعية لمناسبة عيد القديس فرنسيس. واحتشد في الكنيسة آلاف المصلين من مختلف الجاليات والذين غصت بهم أروقتها، فامتدت حشود المصلين إلى باحات الكنيسة، رغم الطقس الحار.

وتحدث السفير البابوي عن روحانية مار فرنسيس، “هذا الشاب الايطالي الذي ترك ملذات الحياة ليخدم الرب ببساطة فجمع من حوله الكثير من الشباب وأسس رهبانية نمت في مختلف أرجاء العالم”. وأشار إلى “التحديات التي واجهت القديس، لكنها لم تمنعه من تحقيق رسالته”. ودعا “كل واحد منا إلى إعادة النظر في الرسالة المدعو إليها وإلى عيشها من موقعه”.

 

سيرة السفير البابوي

إشارة إلى أن البابا فرنسيس عيّن ابن أبرشية بيروت المارونية المطران كريستوف قسيس سفيرا بابويا على دولة الإمارات في كانون الثاني الفائت، وهو بذلك سيكون أول سفير بابوي ولبناني مقيم في دولة الإمارات في سفارة أبو ظبي الّتي تمّ افتتاحها في شباط ٢٠٢٢. درس اللاهوت في جامعة الروح القدس في الكسليك، وسيمَ كاهناً في أبرشية بيروت المارونيّة. درس الحقوق في روما ثم دخل “الأكاديميّة الكنسيّة الحبريّة”.” (1994)، عمل لأعوام في أمانة سرّ دولة الفاتيكان. وفي العام 2018 عمل سفيرا بابويا لدى باكستان. في العام 2019 رقّاه البابا فرنسيس إلى الرتبة الأسقفية.