Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

أمل أحيت الذكرى السنوية لشهداء كفرحتى باحتفال رمزي

أحيت حركة أمل الذكرى السنوية للشهيد القائد محمد جزيني وذكرى شهداء أفواج المقاومة اللبنانية امل في بلدة كفرحتى باحتفال رمزي في البلدة وامام روضة الشهداء بحضور رئيس المكتب السياسي في الحركة جميل حايك وعضو المكتب السياسي بسام كجك ، المسؤول التنظيمي للحركة في اقليم الجنوب نضال حطيط واعضاء قيادة الاقليم والمسؤول التنظيمي للمنطقة السابعة في الحركة رامي حمدان واعضاء لجنة المنطقة وذوي الشهداء وفعاليات بلدية واختيارية.

وقد استهل الاحتفال بزيارة قام بها حايك والوفد الحركي لمنزل الشهيد القائد محمد جزيني في كفرحتى ثم بوضع اكاليل من الزهر على النصب التذكاري للشهيد محمد عبد الماجد حمزة( ابو نمر ) ومن ثم زيارة لأضرحة الشهداء في البلدة.

والقى الحاج حايك كلمة في الاحتفال تحدث فيها عن مزايا الشهداء وتضحياتهم التي اسهمت بصنع عناوين القوة والعزة والمنعة والوحدة للوطن مشددا على اهمية الاقتداء بالشهداء وعطاءاتهم التي كانت من اجل الوطن مجددا التأكيد على وجوب ان تكون التضحيات من اجل الوطن وليس التضحية بالوطن من اجل المصالح الذاتية.

كما جدد حايك المطالبة بضرورة الاسراع بتشكيل حكومة واحترام الدستور، لافتا الى ان حجم الازمات التي تعصف بلبنان لا تحتمل المزيد من هدر الوقت والفرص، معتبرا انه من غير الجائز ان يدفع لبنان ثمن عقدة “الانا” او عنجهية ” النحن” عند البعض .