Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

الكرواتي نيكولا يورسيفيتش مديرا فنيا لمنتخب لبنان لكرة القدم

اعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم عبو صفحته على “فايسبوك”، انهاء التعاقد مع المدرب الصربي لمنتخب لبنان الكسندر إيليتش بالتراضي.

وأشار الى التعاقد مع المدير الفني الكرواتي نيكولا يورسيفيتش لقيادة المنتخب الأول في الاستحقاقات المقبلة، وأبرزها كأس آسيا (في قطر في كانون الثاني المقبل)، وتصفيات كأس العالم 2026 (اعتبارا من الشهر المقبل). وذكر الاتحاد في بيان، انه ينتظر وصول يورسيفيتش الى لبنان لإنهاء كافة التفاصيل قبل التعاقد معه. وفي نبذة عن المدير الفني الجديد بحسب الاتحاد، فإن يورسيفيتش (مواليد 14 ايلول 1966) “يملك سيرة ذاتية غنية تتضمن مسيرته لاعبا ومدربا، اذ كان له حضور في الملاعب الإنكليزية والألمانية والروسية والكرواتية، إلى جانب تجارب في تركيا والنمسا وأذربيجان. وكانت أولى تجاربه الإحترافية لاعبا مع فريق دينامو زغرب الكرواتي بين عامي 1984 و1986، قبل أن ينتقل إلى أندية عدة كسالزبورغ النمسوي وفرايبورغ الألماني ورويال أنتويرب البلجيكي. كما شارك يورسيفيتش مع المنتخب الكرواتي بين 1990 و1996. أما خلال مسيرته التدريبية، فأشرف على العديد من الأندية مدربا، ومنها دينامو زغرب وسالزبورغ.

وكان عمل كمدرب مساعد مع أندية ويستهام الإنكليزي وبيشيكتاش التركي ولوكوموتيف الروسي. وعلى صعيد المنتخبات الوطنية، عمل يورسيفيتش كمدب مساعد في منتخب كرواتيا بين 2006 و2012، ومن ثم كمدير فني لمنتخب أذربيجان عامي 2019 و2020”. وأشار البيان الى ان “قرار اللجنة التنفيذية بالتعاقد مع المدير الفني يورسيفيتش، جاء بعد دراسة عدد كبير من السير الذاتية لعدد من المدربين من جنسيات عربية وأوروبية وأميركية، قبل وقوع الخيار على المدير الفني الكرواتي”.

ويخوض “منتخب الأرز” مباراتين وديتين ضد مونتينيغرو والامارات العربية المتحدة في 12 تشرين الاول و17 منه.