Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

مهرجان التسوق في النبطية

رعى رئيس الجمعية التعاونية التنظيمية لتجار النبطية والجوار محمد بركات جابر “مهرجان التسوق الأول” الذي أقيم في مدينة النبطية بالتعاون مع “موقع النبطية”، في أجواء ذكرى المولد النبوي.

تخلل المهرجان الذي اقيم في الوسط التجاري في النبطية اناشيد من وحي المناسبة وعروض رياضية لأشبال من نادي الريف النبطية، وألقى راعي الاحتفال جابر كلمة قال فيها: “اليوم في ذكرى مولده الشريف نؤكد ولاءنا لنهجه الإيماني ورسالته الخالدة التي رسمت دربا للإباء عنه الحق لا يميل ونبراسا للمثل التي لا لرفعتها مثيل. نهتدي بهداه ونقتدي بخطاه حتى نكون أمام كتاب منزل يمثل المنهج الإلهي في تجليه”.

أضاف: “دفاعنا عن مقدساتنا وكتابنا المعظم ونبينا هو عهد مؤكد وواجب على كل مسلم،

ففي ميادين المواجهة سنكون دائما سباقين لنصرة الحق بكتابنا الشريف ولواء نبينا، يتقدمنا علماؤنا الكبار الذين هم سادة الميدان وخير سادة هم في نصرة الدين ودحض شرور الفتنة والعبودية وإبطال المؤامرات الغربية التي تتوهم بأن الدخول من باب الفتنة سهل مناله”.

وتابع: “اليوم يشرفنا بحضرتكم أن نعلن إنطلاقة هذا المهرجان التسويقي الذي نظمته الجمعية التعاونية لتجار النبطية والجوار بالاشتراك مع موقع النبطية حاضرة جبل عامل والذي أردنا من خلاله أن يكون لهذه المناسبة طابع مختلف وانطلاقة سنوية مستمرة نعبر فيها عن مدى اهتمامنا بهذا المولد المبارك من خلال هذا المهرجان التسويقي الذي ينشر أجواء البهجة والسرور لدى الناس ويحفزهم على المشاركة والانضمام لهذه الأجواء الاحتفالية التي تترك طابعا مميزا لدى جميع الحاضرين والمشاركين”.

وختم: “لا بد لنا ختاما من التعبير عن اعتزازنا وفخرنا بالإنجاز البطولي الذي حققته المقاومة الفلسطينية اليوم في غلاف غزة، فهذه الأرض بعنفوان مقاومتها ستظل حافلة بالإنجازات والانتصارات”.

وتخلل المهرجان كلمات لكل من رئيس مصلحة الاقتصاد في النبطية محمد بيطار، عضو بلدية النبطية حسين جابر، والزميلة ليلى فرحات بإسم “موقع النبطية حاضرة جبل عامل”. وجرى تقديم دروع تقديرية لراعي الاحتفال ولعدد من الزملاء.