Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

العلامة عبدالله: لم نرَ اي مواقف عربية على ما يجري في غزة ما يتيح للعدو ان يدمر ويقتل اكثر

أكد مفتي صور وجبل عامل العلامة القاضي الشيخ حسن عبدالله( المسؤول الثقافي المركزي ل”حركة امل” ) في كلمة “حركة امل”، القاها في حسينية بلدة المطرية خلال احتفال تأبيني “على بناء المجتمع المقاوم حيث يستطيع كل انسان مهما تنوعت مهامه في هذه الحياة، ان يقوم بدوره تجاه حركة الصراع مع الكيان الصهيوني الغاصب وصناعة الوحدة الوطنية الحقيقة للمواجهة بشكلها المميز، وتعزيز الرؤية الوطنية الواحدة وان نتجنب المجتمع المشتت الذي لا يستطيع المواجهة، وان أولويات الصراع هو ضد الشر المطلق كما وصف الإمام الصدر العدو الاسرائيلي”.

واعتبر ان “التفكك المجتمعي العربي والإسلامي أعط القوة للكيان الصهيوني الغاصب الذي يفرض شروطه ويتجرأ على التهديد والوعيد والتدمير، وعلى فرض شروطه، لكن ما حصل في فلسطين من نجاح عمليات المقاومة وإصرار القوى المقاومة على التصدي بدل المعادلة لصالح الأمة”.

ودعا “جميع القوى الى التضامن وتناسى الخلافات فيما بين المسلمين والعرب، ولم نشاهد ولم نرى حتى الآن مواقف عربية واسلامية على ما يجري في غزة، وهذا يتيح للعدو الاسرائيلي ان يدمر اكثر ويقتل اكثر وان العالم وخاصة المجتمع الإنساني يجب ان يقف ويمنع قتل الاطفال وتدمير المنازل في غزة”.

وفي الختام قدم الشيخ عبدالله التعازي باسم الرئيس نبيه بري وباسم حركة أمل إلى آل الأمين وآل الاسعد والى أهالي بلدتي المطرية والطيبة بالمرحوم أبو حسين علي الامين.