Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

مشنتف: لانتخاب رئيس وإنقاذ الوطن من المؤامرات الخارجية والداخلية

اسف رئيس حزب “الحركة اللبنانية” المحامي الدكتور نبيل مشنتف، في بيان، الى ان “يستمر الشغور الرئاسي طيلة سنة في هذه الظروف المأسوية التى يمر بها لبنان والشرق الأوسط”، وسأل “أين ضمير السياسيين والقادة من استمرار هذا الفراغ في سدة الرئاسة وفي مؤسسات الدولة كافة، وفي ظل انهيار اقتصادي ومالي ونهب للمال العام واموال المودعين في المصارف بسابقة لا مثيل لها في التاريخ؟”

وقال:”ان الوضع المأسوي قد مر عليه حوالي أربعة سنوات من فقر وتعاسة للشعب اللبناني وسرقة أموال المودعين وانفجار مرفأ بيروت دون ان نجد اي بداية حل للوضع الذي يمر على البلد ، في ظل التضخم المالي الكبير والجنوني الذي فاق طاقة المواطن”.

ورأى انه “بالإضافة الى ذلك، اتتنا حرب غزة التي انعكست حربا اقتصادية إضافية على لبنان، اضافة الى ورود فكرة تغيير خريطة الشرق الأوسط وبخاصة اتفاقية سايكس بيكو وتهجير شعوب المنطقة”.

وسأل:”ماذا ينتظر القادة والسياسيون اللبنانيون في ظل هذه الأوضاع الخطيرة التي تمر على الشرق الأوسط من انتخاب رئيس للجمهورية وفقا للديموقراطية والدستور؟”.

وختم:”لذلك، اناشد ضمير الحكام وجميع السياسيين الى التفكير الصحيح والسليم ، وترك أحقادهم الخاصة جانبا، وانتخاب رئيس للجمهورية في القريب العاجل لإنقاذ الجمهورية والشعب من المؤامرات الخارجية والداخلية عليه لكي يعود كما كان سويسرا الشرق”.