Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

لبنان تصدّر الترتيب النهائي في ختام بطولة كأس العالم للفنون القتالية في مجمع فؤاد شهاب

اختُتمت بطولة كأس العالم لجميع أساليب الفنون القتالية التي أقيمت في مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية في 3 و4 و5 تشرين الثاني الحالي بتنظيمٍ من الاتحاد اللبناني للووشو كونغ فو وجمعية LWACO، وبمشاركة الاتحادات الآتية : الووشو كونغ فو ، الكيوكوشنكاي، الشورين كيمبو ، الكيمبو ، الفنون المختلطة والفوفينام، بمبارياتِ تتويج أفضل اللاعبين، في حضور مستشار وزير الشباب والرياضة رجا لبكي، ممثل قائد الجيش العماد جوزاف عون العقيد محمد مشموشي ، ممثل المدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا المقدم سركيس كاراكوزيان، الرئيس الفخري للاتحاد اللبناني للووشو كونغ فو أنطوان الزايك، نائب رئيس اللجنة الأولمبية رئيس الاتحاد اللبناني للجودو فرانسوا سعادة، المحاضر الأولمبي أمين سر التيار الوطني جهاد سلامة، ممثل رئيس بلدية جونية جوان حبيش رمزي الأشقر، الى عددٍ من رؤساء الأندية الرياضية والروابط الشبابية، والفعاليات المدنية والاختيارية والإعلامية.

 

إسطفان

بعد النشيد الوطني، رحبت الإعلامية تانيا إسطفان بالحضور وقالت:” كانت التمنياتُ بالتأجيل أو الإلغاء، لكنّ كلمة الفصل نطقها عصاميون آثروا المضي ببطولة كأس العالم لجميع أساليب الفنون القتالية بنسختها الثالثة بروحٍ ملؤها التحدي، وفي قرارهم الجريء مزيجٌ من المغامرة والجنون لا سيما في مثل هذه الظروف الاقتصادية والأمنية التي يمرّ بها لبنان. إنه الاتحاد اللبناني للووشو كونغ فو برئاسة الدكتور جورج نصير الذي لا يعرف مستحيلاً، يعاونه تنظيماً رئيس جمعية لواكو بسام نهرا وقد تحلقّت من حولهما إتحادات وأندية رياضية غلبها شغف التحدي فقررت خوض البطولة رغم كل المخاوف”.

 

نصير

ثم كانت كلمة لرئيس الإتحاد اللبناني للووشو كونغ فو جورج نصير تحدث فيها عن” إرادة الاتحاد وجمعية لواكو، التي لا تعرف انكساراً مهما كانت الظروف”، مثنياً على” الجهود التي بذلتها اللجنة التنظيمية لإتمام هذا الحدث في موعده المقرّر” ، وواعداً ب” نشاطات رياضية مميزة في المستقبل القريب” .

 

نهرا

بعدها ألقى أمين سر الاتحاد اللبناني للووشو كونغ فو بسام نهرا كلمةً شدد فيها على أنّ” ما لمسه من حماسةٍ لدى اللاعبين اللبنانيين للمشاركة في بطولة كأس العالم لجميع أساليب الفنون القتالية رغم كل الظروف لا سيما الأمنية منها المستجدة ، شكل دافعاً له للمضي بها في موعدها المقرر، وقد ناهز عدد المشتركين الـ700 لاعب من مختلف الأندية الرياضية”.

وأوضح نهرا أنّ” إلغاء الرحلات الى لبنان لأسبابٍ أمنية هو ما دفع بالوفود الأجنبية التي كان من المقرر أن تشارك في البطولة أي الولايات المتحدة الاميريكية ، إيطاليا، البرتغال، السويد ، فرنسا ، هنغاريا، السنغال، الجزائر ، واليمن والكويت والمغرب الى إلغاء مشاركتها قسراً ، لتقتصر المشاركة عربياً على ايران ، مصر ، سوريا وفلسطين”.

وخصّ نهرا رئيس مجلس إدارة شركة أبي رميا أخوان لدعمه الدائم لنشاطات الاتحاد اللبناني للووشو كونغ فو وجمعية لواكو، الى جانب بلدية جونية رئاسةً وأعضاء، لاحتضانها هذه البطولة، ونوّه بنشاط لجنة LWACO المؤلفة من أمينة السر الإعلامية تانيا إسطفان، مسؤولة العلاقات العامة المحامية إليز افرام ، نائب رئيس لجنة الكيمبو في الإتحاد اللبناني للووشو كونغ فو رائد بو شقرا ، الشيهان محمد حركة رئيس لجنة الشورين كيمبو ونائب الرئيس الثاني في جمعية لواكو ، المسؤولة التنظيمية ماريا عقيقي، والمسؤول اللوجستي جو بركات. كما شكر الأجهزة الأمنية والصليب الأحمر اللبناني على مواكبتهم لفعاليات البطولة على امتداد أيام ثلاثة.

وقدّم نهرا باسم جمعية لواكو دروعاً تذكارية عربون محبة لكلٍّ من العقيد محمد مشموشي ، والمقدم سركيس كاراكوزيان، ورؤساء الوفود الإيراني ، السوري والمصري ، والإعلامية تانيا إسطفان تقديراً لمواكبتها نشاطات جمعية لواكو.

وتصدّر لبنان الترتيب النهائي، يليه سوريا في المرتبة الثانية، وإيران ثالثة .