Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

النجمة – الساحل والعهد – البرج في المرحلة العاشرة لبطولة كرة القدم

تعود الحركة الى ملاعب كرة القدم اللبنانية بإقامة مباريات المرحلة العاشرة، قبل الأخيرة ذهابا، من الدوري العام الـ 64 لنوادي الدرجة الاولى.

ويأتي ذلك بعد توقف لإنشغال المنتخب الوطني بالمرحلتين الاولى والثانية من التصفيات الآسيوية المزدوجة للمجموعة التاسعة، المؤهلة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027، الى خوض فريقي النجمة والعهد مباريات المرحلة الخامسة من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي.

وتقام المباريات كلها خلف أبواب موصدة في وجه الجمهور، “بطلب من القوى الأمنية”، وفقا للبيانات الصادرة عن الاتحاد اللبناني لكرة القدم.

وتقام السبت 2 كانون الاول ثلاث مباريات، اثنتان منها الساعة الثانية والربع. ويلتقي الحكمة بيروت صاحب المركز الأخير بأربع نقاط فريق الاهلي النبطية العاشر بخمس نقاط والذي لم يحقق الفوز في المسابقة. وتقام المباراة على ملعب نادي العهد على طريق المطار.

وعلى ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون، يلتقي الشباب الغازية وصيف القاع بخمس نقاط والصفاء الخامس بـ 13 نقطة، والساعي الى ضمان مقعد بين “سداسية الأوائل” ايابا (تقام مرحلة الاياب بعد توزيع الفرق على مجموعتين، الاولى “مجموعة الصدارة” والثانية “مجموعة الهبوط” لأصحاب المراكز من 7 الى 12. ويشهد الإياب ثلاث مراحل كاملة).

ويحتضن مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية الساعة الرابعة عصرا، المباراة الأبرز في هذه المرحلة بين النجمة المتصدر بـ 22 نقطة من ثماني مباريات وشباب الساحل السادس بـ 13 نقطة (بفارق الاصابات عن الصفاء الخامس والراسينغ السابع).

ويسعى “أبناء الضاحية الجنوبية” الى إلحاق خسارة أولى بـ”النبيذي” يضمنون بها مكانا في “مجموعة الصدارة”، بينما يأمل النجمة مصالحة قاعدته الجماهيرية بالتمسك بالصدارة، بعد سقوطه الكبير امام الرفاع البحريني 1 – 6 الاثنين الماضي في كأس الاتحاد الآسيوي.

وتختتم المرحلة الأحد 3 كانون الاول بثلاث مباريات، اثنتان منها تجريان الساعة الثانية والربع.

ويلتقي الانصار الرابع بـ 16 نقطة الراسينغ السابع. الاول يلعب بقيادة مديره الفني الجديد يوسف الجوهري الذي حلّ بدلا من المغربي إدريس المرابط الذي استقال بـ”التراضي” مع إدارة “الزعيم الأخضر”. في حين يدرك أبناء “القلعة البيضاء” ان الفوز وحده يجنبهم اللعب في “مجموعة الهبوط”، في موسمهم الاول بين الكبار بعد طول غياب.

وعلى ملعب نادي الصفاء في وطى المصيطبة، يلتقي طرابلس الرياضي الثامن بست نقاط مع التضامن صور التاسع بخمس نقاط. وستكون مواجهة أولى من أربع بين الفريقين هذا الموسم، اذ تنتظرهما ثلاثة لقاءات في الإياب (مجموعة الهبوط).

ختام المرحلة الساعة الرابعة عصرا في جونية بمباراة العهد حامل اللقب الموسم الماضي والوصيف بـ 22 نقطة (خلف النجمة الذي يملك مباراة مؤجلة مع الأهلي النبطية)، والبرج الثالث بـ 18 نقطة. والمباراة “جس نبض” بين الفريقين في الصراع على اللقب، الذي سيحسم في مراحل الإياب.