Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

النائب خريس من برج رحال: خلال أيام قليلة سيحسم موضوع مؤسسة قيادة الجيش اللبناني

أكّد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب علي خريس في خلال احتفال تابيني في بلدة برج رحال لاحد عناصر “حركة امل” حسين شبلي ،” أننا لسنا في منأى عما يجري في المنطقة، لأن “اسرائيل” كانت وستبقى العدو الأساسي لنا جميعاً كما عبر الإمام الصدر أنها شر مطلق والتعامل معها حرام”، مؤكداً “أن أي محاولة للإعتداء على لبنان ستواجه بمقاومة شرسة أشرس مما يحصل اليوم، ونحن لم نعتد على الهزيمة والانكسار لأننا أصحاب حق ونحمل قضية عادلة والمقاومة في لبنان ستواجه أي اعتداء ولا أحد ينتظر أي حل من الغرب”.

ورأى “أن قيادة الجيش اللبناني يجب أن تبقى قوية وصامدة وهي مؤسسة وطنية تقف على الحدود صامدة في وجه الاعتداء الاسرائيلي، وهناك توجه معين خلال الأيام القليلة المقبلة لحسم الموضوع لمصلحة هذه المؤسسة”، وقال :”أن العدو الاسرائيلي طُرد من لبنان دون قيد أو شر بفضل المقاومة وصمود الشعب وتضحياتهم. أن العصر الاسرائيلي انتهى، وما يحصل اليوم بصورة أشمل من ارتكاب مجازر بحق الطفولة أمام مرأى من دول العالم من عرب وغرب دون اتخاذ مواقف صلبة للدفاع عن أمة وشعب، ونحن لم نرَ صورة أبشع مما نراه اليوم”.

وأضاف أنه مع “كل ما يجري نحن على ثقة بأن المقاومة الفلسطينية لا يمكن أن تهزم، لأن هذا الشعب صاحب حق وصاحب قضية ومؤمن بها وبأن فلسطين ستعود حرة في يوم من الأيام”.

وختم خريس :” مهما ارتكب العدو من مجازر ودمر و قتل الأطفال، نقول بأن المقاومة لن تهزم، بل ستنتصر في النهاية “.