Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

اطلاق النسخة التاسعة من البطولة السنوية للروبوت ARC برعاية نقابة المهندسين في بيروت

اطلقت اللجنة المنظمة للبطولة السنوية للروبوت ARC النسخة التاسعة من بطولتها من نقابة المهندسين في بيروت، في حفل حضره نقيب المهندسين في بيروت المهندس عارف ياسين وممثل عن رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور علي جابر، بالاضافة الى فاعليات تربوية علمية وبلدية ومديري مؤسسات تعليمية وممثلين عن عدد من الجامعات والجمعيات، وحشد من المهتمين بعلوم الروبوت وعدد من المعلمين والطلاب والاهل واعضاء اللجنة المنظمة للبطولة.

بدأ الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، ثم كانت كلمة اللجنة المنظمة القاها منسق اللجنة مدير جمعية “كلمات” سميح جابر، اكد من خلالها ” الاستمرار بتنفيذ البطولة رغم كل الصعاب و أهمية الدور التربوي والعلمي الذي تلعبه البطولة عبرتعزيز نشر ثقافة علوم الروبوت والذكاء الصناعي في لبنان ودعم الشباب اللبناني”.

وتحدث عن التطوير والتحديث الذي تنتهجه الـARC بكافة فئاتها .

ثم تحدث نقيب المهندسين في بيروت عن دور النقابة في تبني هذه الاحداث العلمية والتكنولوجيا التي تدعم الشباب اللبناني وتعزز صموده.

وابدى اعتزاز النقاية بإحتضان البطولة، ثم جرى تقديم درع البطولة لفريق MAPS الذي مثل لبنان في البطولة الدوليةAJRST في طوكيو اليابان، وجرى تقديم شهادات المشاركة للطلاب. ثم تحدث المهندس علي غنوي عن فئات الموسم الجديد وشروط المشاركة لهذا العام.

وتعتبر البطولة السنوية للروبوت التعليمي ARC حدث تكنولوجي علمي سنوي بدءا من العام 2015 وما زال، تشرف عليه لجنة تنظيمية تتألف من عضوية الجامعة اللبنانية، بلدية حارة حريك ،تجمع المعلمين في بيروت وجمعية كلمات،وترعاها وزارة التربية والتعليم العالي .

وتتضمن البطولة 7 منافسات في علوم الروبوت من مرحلة الروضات الى المرحلة الجامعية ويشارك بها المدارس الجامعات والاندية والمراكز التدريبية وستجري منافساتها في 20 نيسان 2024 في حرم كلية العلوم في الجامعة اللبنانية.