Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

حجازي في اللقاء العلمائي من راشيا: لعدم رهن الوطن لتطلعات الخارج وانتخاب رئيس للجمهورية أولوية

عقد في دار الفتوى في بلدة البيرة في قضاء راشيا، اللقاء العلمائي برئاسة مفتي راشيا الشيخ الدكتور وفيق محمد حجازي وحضور علماء راشيا. وتلا المفتي حجازي بيانا صدر عن اجتماع العلماء تناول فيه “خطورة الجرائم الصهيونية على غزة والدعم الغربي لها، وعظمة أهالي غزة وصمودهم الأسطوري ضد العدو الصهيوني، رغم كل التضخيات،لكنهم لقنوا ولا يزالون العدو الصهيوني دروسا في الدفاع عن العرض والأرض والإنسانية”، وطالب “بضرورة لجم الاعتداء على غزة، ولزوم وقوف الإنسانية بكل إمكاناتها لمعاقبة إسرائيل، كما وحيا بيان العلماء “صمود المجاهدين في فلسطين، بخاصة وأنهم لا يزالون يسجلون ملاحم البطولة والإباء ضد المحتل الغاصب”.

وحذر المفتي حجازي “من الهجرة لبلاد الغرب بخاصة وأن شبابنا تفتح لهم السفارات أبوابها مما يسجل خطرا في تفريغ المنطقة من أهلها الأصليين، وهذا مؤشر خطير يتطلب العمل على معالجته القصوى”.

ثم تحدث عن أهمية المحافظة على الأرض لأنها” رباط” وعدم الرضوخ للمغريات ،ودور الدعاة جوهري في ذلك لما فيه خدمة للوطن وأهله، مطالبا “بانتخاب رئيس للجمهورية وعدم رهن الوطن للخارج، وليس مستعصيا انتخاب الرئيس بخاصة وقد تم التمديد لقائد الجيش والأمن الداخلي وفي ذلك حفظ للمؤسسة الأمنية”.

كما وتم تكريم الدكتور الشيخ أيمن عثمان لحصوله على الدكتوراه من الجامعة اللبنانية في اللغة العربية والشيخ نزيه عبد الخالق لحصوله على الماجستير في اللغة العربية من الجامعة اللبنانية.