Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

وفد من الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين عرض مع وزير البيئة مساعدة النازحين من الجنوب

إلتقى رئيس الإتحاد الوطني النقابي لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان (FENASOL) كاسترو عبدالله، رافقه الأمين العام حسين عليق والمسؤول المالي علي أيوب، وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال ناصر ياسين، في مكتبه. جرى خلال اللقاء عرض كافة القضايا التي تُعنى بالعمال والأوضاع الراهنة التي يمر بها لبنان.

كذلك جىر عرض أحوال النازحين من القرى والبلدات الجنوبية الموجودين في بيروت والمدن حالياً “في ظل الإنهيار المالي والإقتصادي والبطالة المتفشية، ومعانات العائلات التي تركت منازلها وهي حالياً بحاجة ماسة الى الدعم والمساعدة”.

وقدم عبد الله مداخلة حول مبادرة خلية الأزمة التي أطلقها وأعلن عنها الإتحاد الوطني لإيواء ومساعدة النازحين في بيروت، لافتا الى أن الإتحاد “كان من أوائل المبادرين إلا أن إمكاناته محدودة، وحالياً وبعد استمرار النزوح أصبح الوضع يحتاج الى الدولة والى وزاراتها المعنية لاحتواء أهلنا النازحين ومساعدتهم”.

ونقل الاتحاد عن وزير البيئة “إستعداده الكامل للتنسيق من خلال إعداد لوائح إسمية بالنازحين بالتعاون مع الإتحاد الوطني من أجل مساعدتهم والوقوف على احتياجاتهم بأسرع ما يمكن. وشكر الوفد وزير البيئة على موقفه وتعاونه المطلق وتم الاتفاق على “التواصل الدائم وادراج الأسماء في لوائح إسمية”.

ودعا الاتحاد النازحين الى “التوجه إلى مركز الإتحاد الوطني الكائن في بيروت الكولا _ قرب محطة الزهيري – الطابق الثاني لتسجيل أسمائهم والعنوان في بيروت وضواحيها أو في المدن الكبرى”، وأعلن أنه “سيزور ما أمكن من النازحين لتسجيلهم ولتسجيل احتياجاتهم وسيسعى من خلال خلية أزمة مجلس الوزراء بشخص وزير البيئة الى تأمين كل الاحتياجات من تدفئة وغذاء ودواء وطبابة”.