Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

العسومي تابع الانتخابات العامة في بنغلاديش تفعيلا لدور الديبلوماسية البرلمانية العربية وتعزيز الشراكات الدولية

شارك البرلمان العربي بوفد من أعضائه برئاسة رئيسه عادل العسومى كمراقب دولي في متابعة الانتخابات العامة التي شهدتها بنغلاديش في السابع من يناير الجاري لعام 2024م، وذلك تلبية للدعوة التي تلقاها رئيس البرلمان العربي من اللجنة المعنية بتنظيم الانتخابات في جمهورية بنغلاديش الشعبية.

وشارك العسومي مع وفد برلماني في متابعة الانتخابات العامة الثانية عشرة التي شهدتها البلاد.

وأكد العسومي “أن البرلمان العربي مؤسسة دولية حريص على متابعة الاستحقاقات الانتخابية التي يتم دعوته للمشاركة فيها كمراقب دولي، وذلك انطلاقا من حرصه على تفعيل الدبلوماسية البرلمانية العربية على كافة المستويات وتعزيز شراكاته البرلمانية، خاصة في ضوء العلاقات المتميزة التي تجمع بين جمهورية بنغلاديش الشعبية والدول العربية في المجالات كافة”.

وحرص وفد البرلمان العربي على زيارة أكبر عدد ممكن من اللجان الانتخابية لمتابعة سير عملية التصويت. وقبيل بدء الانتخابات، استمع وفد البرلمان العربي إلى شرح للأنظمة واللوائح الحاكمة والمُنظمة لسير الانتخابات.

ومن المقرر أن يقوم وفد البرلمان العربي بإعداد تقرير شامل عن مراقبة الانتخابات العامة في بنغلاديش متضمنا كافة ملاحظاته على سير العملية الانتخابية، وإرسال نسخة منه الى الجهةأو الهيئة المعنية بتنظيم الانتخابات في جمهورية بتغلاديش.