Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

مسعد للمسؤولين: كفى لعبًا بمصير الوطن والمواطن انتخبوا رئيسًا بدلًا من انتظار المبادرات

قال النائب الدكتور شربل مسعد في بيان:”في بلدي لبنان يمتهن بعض السياسيبن فن اعتلاء المنابر والكذب على الناس ، فترى الفاسد يتحدث عن الإصلاح ومعطل القضاء نفسه يحاضر عن استقلالية هذا القضاء و تفعيل دوره و تسمع الفاشل يرسم خططاً اقتصادية لإنقاذ البلد و آخر يتحدث عن أموال المودعين وهو نفسه من حمى المصارف ومن ساهم في سرقة تلك الأموال”.

تابع:” قليل من الحياء يا خونة الشعب فأنتم نفسكم ساهمتم في خراب البلد و تدمير شعبه فاخجلوا من أنفسكم و ارحموا البلاد و العباد و سارعوا إلى انتخاب رئيس للجمهورية اليوم قبل غدٍ ، وتأليف حكومة قادرة بدل انتظار مبادرة من هنا وسفير من هناككفى لعبًا بمصير البلد و الناس، كفى مزايدات و مساومات و طمعًا، ألم تشبعوا من الصفقات ونهب المال العام؟ كفى كذباً و احتيالاً، لن أقول لكم انزلوا الى الشارع لتروا ما يعانيه الناس لأنكم لن تتجرأوا على ذلك لكن على الأقل اجلسوا أمام التلفاز في أبراجكم العالية و شاهدوا ما يعانيه شعبكم من صعوبة في تأمين لقمة العيش والطبابة والدواء والتعليم و المسكن، شاهدوا هذه السيول التي تجتاح الطرق التي ليست إلا ثمرة فسادكم على مر السنين”.

أضاف: “أما مشروع موازنة 2024 فحدث و لا حرج، هذا المشروع الذي يقلّص دور الدولة التي يفترض ان تلعب الدور الأساسي في هذه الأزمة التي تمر بها البلاد، فأين خطة التعافي وأين الإصلاحات البنيوية و أين قطع الحساب؟ وبدل الوقوف الى جانب الناس في الظروف الصعبة تعتبر هذه الموازنة ضرائبية بامتياز من دولة لا تقدم أدنى الخدمات لمواطنيهاأما الحديث عن صفر عجز فكلام وهمي غير مبني على أسس علمية وواقعية”.

ختم:” في النهاية يستوقفني قول للإمام موسى الصدر عام 1975 حين قال “أيها السياسيون سيأتي يوم يصادر فيه الفقراء قصوركم ” وهذا اليوم قريب إن شاء الله إذا لم تصحوا ضمائركم رأفة بالشعب المسكين”.