Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

افرام في إطلاق مجموعة “LA PHENICIENNE”: نسعى الى تفجير الطاقات الحرفيّة الخلّاقة بين تونس ولبنان

أعلنت شركة “فينيكس ميدلاين”، العضو في مجموعة إندفكو الصناعية، إطلاق Phenicienne La، “وهي باقة من الإبداع الحرفيّ في مقرّها في ذوق مصبح، في إطار توسيع مجموعة منتجاتها وخدماتها للتصميم الداخلي”.

جرى ذلك خلال حفل حضره السفير التونسي في لبنان بوراوي الإمام، النائب نعمة افرام، النائب البطريركي العام المطران أنطوان عوكر، ربيع افرام، رئيس شركة فينيكس ربيع الاسطا، وعدد كبير من مديري الشركات والمؤسّسات التابعة لـ”إندفكو”.

بداية، أشار المطران عوكر إلى أن “هذه الخطوة التي تربط بين الجماعة البشرية تحت عنوان La Phenicienne تضيء على التشابه بين لبنان وتونس، وتجمع الأخوة تحت عنوان الإنتاجيّة برعاية الرب والاتكال عليه”، ناقلاً بركة البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي والصلوات، لما يخدم الشعبين اللبناني والتونسي.

بدوره، رحّب النائب افرام بالحضور وقال: “بإطلاق هذه المجموعة نعبّر عن فخرنا بأصولنا الفينيقيّة المشتركة ونسعى إلى تفجير الطاقات الحرفيّة الخلّاقة ما بين تونس ولبنان. أضاف أن المشروع قد بُني على أساس بعد اجتماعي، ألا وهو خلق فرص العمل وتبادل الخبرات لما فيه خير للصناعات اليدوية في لبنان”.

 

سفير تونس

وتوجّه السفير الإمام إلى النائب افرام مثنيًا على مشروعه “الذي يقوم على الإنسان والإنسانيّة بكل أبعاده والذي يُغني اسم La Phenicienne. كذلك، نوّه “بدور مجموعة إندفكو في بناء الاقتصاد المحلّي وإحياء الإرث الثقافيّ”، مؤكدًا أن “التاريخ والاحترام اللذين يجمعان البلدين كانا وسيبقيان من أجل إيجاد فرص استثماريّة مشتركة لما فيه خير الشعبين”.

تخلّل حفل إطلاق مجموعة المنتجات الحرفية La Phenicienne تقديم “لفرادة المنتج” وأهدافه من قبل لبنى بلقاسم الراعي، التي حضّرت لهذا المشروع بالتعاون مع “فينيكس ميدلاين”. كما تضمّن الحفل عرضًا للأشغال اليدوية المصنوعة من السيراميك، خشب الزيتون، الزجاج المنفوخ، الراكو وغيرها من المواد “المصمّمة بدقّة واتقان والمشغولة بذوق رفيع وجودة راقية”.