Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

النائب الخير من سيدني: نحن مع الدولة اللبنانية ومع اي مقاومة تدافع عن جنوب لبنان

استضاف الناشط في الجالية اللبنانية احمد ديب النائب احمد الخير إلى مأدبة عشاء شارك فيها ممثلو احزاب وتيارات :”التيار الوطني الحر” و “حركة امل” و”تيار المستقبل” ،و”حركة الاستقلال”، و”تيار المردة”، وحزب البعث العربي الاشتراكي، والحزب القومي الاجتماعي، ورؤساء مؤسسات ،وجمعيات المنية وبحنين ،والوحدة العربية والزهراء وبنت جبيل، ومجلس الجالية اللبنانية، والرابطة الدرزية، والرابطة الكلدانية ومرياطة، وبيت الزكاة ،وجمعية الدامور، ومدير مكتب الوكالة الوطنية للإعلام الزميل سايد مخايل وفاعليات.

ورحب عضو المجلس التشريعي السابق في سيدني شوكت مسلماني بالحضور باسم صاحب الدعوة ثم كانت كلمة للدكتور مصطفى علم الدين وممثل جمعية الزهراء حسن بزي، حيث شكرا صاحب الدعوة، ورحبا بالنائب الخير وتحدثا عن آخر التطورات في لبنان وعزة.

وبعد ذلك جرى حوار بين الحضور والنائب الخير تناول موضوع انتخاب رئيس للجمهورية ومصير الودائع حيث شددالنائب الخير على” اهمية انتخاب رئيس للجمهورية بأسرع وقت لكي تستقيم الحياة السياسية في لبنان”، مؤكدا ان “الحوار المطلوب اليوم هو حول نقطة وحيدة هي انتخاب رئيس للجمهورية على ان يتم الحوار الشامل حول مختلف المشاكل والأزمات في قصر بعبدا بوجود رئيس جديد”.

وقال: “ان الطائف لم يطبق بكامل مندرجاته”، داعيا إلى” تطبيقه قبل التفكير باي صيغة أخرى “.

واكد “ان لبنان كان يقف صامداً على اسس الدعم العربي وهذا ما فقدناه بسبب السياسات التي اعتمدت ضد عدد من الدول العربية”.

ودعا إلى” توطيد العلاقات في الداخل”، مؤكدا”ا ننا مع الدولة ومع اي مقاومة تدافع عن لبنان في اي معركة في الجنوب اللبناني ضد العدو الاسرائيلي”.