Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

الحراش: لخفض منسوب التوتر والسعي إلى خدمة الوطن

دعا منسق “التيار العربي المقاوم” الشيخ عبدالسلام الحراش الى “المحافظة على قواعد العمل السياسي وحماية الاستقرار بالحوار، باعتباره اولوية لدى الجميع الحرصاء على امن البلد وسلمه “.

وخلال جولات له في بلدات عكارية شملت مشحا ، عمار البيكات،الحيصة والمسعودية، طالب الحراش الافرقاء السياسيين بـ”خفض منسوب التوتر وعدم الخوف من بعضهم، بل على بعضهم”، داعيًا  الجميع إلى “رفع العناوين الوطنية والسعي لخدمة الوطن”.

وأكد “متابعته الحثيثة للحالة الراهنة”، شاكرا ” للجيش حضوره الدائم و جهوزيته التامة والكاملة لسوق الخارجين عن القانون امام العدالة بلا تردد ولا تهاون، والحوادث الامنية في عكار شاهدة له حيث سرعة الاستجابة لأمن المواطنين”.

وقال:” لذلك على اصحاب السلاح المتفلت والمتنقل الانتباه أن الامن ليس مجالا للتسلية والعبث به ساعة يريدون، فلا شرعية لأي سلاح في مناطقنا خارج الدولة تحت اي مسمى حيث سلاح المقاومة فقط في الجنوب وعلى تخوم فلسطين”.

اضاف:”ندعو حزب الله الى تفكيك ما يسمى سرايا المقاومة في الشمال وعكار ، والدعوة ايضا موجهة الى افرقاء آخرين لو كانوا يؤمنون بسيادة الدولة لما وزعوا السلاح على محازبيهم”، لافتا الى ان” عكار لؤلؤة العيش الواحد لا تحتاج إلى اسلحة يقتل بها ابناؤها بعضهم بعضا ، بل حاجتها دائما الى دعاة سلام يمتلكون المحبة والسلام ضد الكراهية والاقتتال”.

وختم:”رسالتنا الى حزب الله وغيره، بأن انتقاداتنا تستند الى وقائع بمعزل عن المقاومة الوطنية للعدو الصهيوني، وفي السياسة وادائها لنا الحق الكامل في ان ننتقد لتحقيق المصلحة الوطنية.”