Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

الخليل لـ عون: كن لكل لبنان!

علّق عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب أنور الخليل، على “البيان الذي صدر عن مكتب الإعلام لرئاسة الجمهورية يوم أمس الجمعة”.
وكتب الخليل في تغريدةٍ على حسابه عبر “تويتر”: “البيان الصادر عن مكتب الإعلام لرئاسة الجمهورية البارحة، إستغباء لعقول اللبنانيين وحرق لآمال تأليف حكومة المهمة واستطراد للمكابرة والتعنت”.

وتوجّه النائب أنور الخليل إلى رئيس الجمهورية ميشال عون، بالقول: “فخامة الرئيس الدستور سماك رئيس الدولة ورمزاً لوحدة الوطن وحامياً للدستور، مستشاروك يجعلونك فريقاً، كفى مماحكة وكن لكل لبنان وأنقذ إنهياره”.
البيان الصادر عن #مكتب_الاعلام_لرئاسة_الجمهورية البارحة استغباء لعقول اللبنانيين وحرقٌ لآمال #تأليف_حكومة المهمة واستطراد للمكابرة والتعنّت.#فخامة_الرئيس الدستور سمّاك رئيس الدولة ورمز لوحدة الوطن وحاميا #للدستور.
مستشاروك يجعلونك فريقا.كفى مماحكة وكن لكل لبنان وانقذ انهياره

— Anwar El-khalil (@AnwarElkhalil) January 23, 2021
وأشار مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية يوم أمس الجمعة في بيانٍ، إلى أنه “دحضًا للأقاويل حول عرقلة الرئيس عون عملية تشكيل الحكومة: رئيس الجمهورية لم يطلب الحصول على الثلث المعطل في التشكيلة الحكومية العتيدة”.
وأضاف المكتب، “النائب جبران باسيل لم يتعاط في عملية تشكيل الحكومة مطلقاً، وحزب الله لا يتدخل في أي قرار لرئيس الجمهورية بما في ذلك عملية التأليف”.
كما لفت الى أنه “الدستور يمنح رئيس الجمهورية حقاً بأن يوافق على التشكيلة الحكومية كاملة قبل التوقيع، وليس للرئيس عون أن يكرر دعوة رئيس الحكومة المكلف الى الصعود الى بعبدا.. قصر بعبدا ينتظر أن يأتيه الرئيس المكلف بطرح حكومي يراعي التمثيل العادل”.