Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

وفاة المذيع الأمريكي الشهير لاري كينغ

غيّب الموت المذيع الأمريكي الشهير اليوم السبت 23 جانفي 2021 عن سن 87 عاما في مستشفى بلوس أنجلس.

 

 

وكان كينغ، الذي أجرى آلاف المقابلات مع كبار الشخصيات السياسية في الولايات المتحدة وفي العالم والعديد من المشاهير، يتلقى العلاج منذ ديسمبر الماضي في أحد مستشفيات لوس أنجلوس جراء إصابته بفيروس كورونا حسب ما أفادت محطّت سي أن أن، التي عمل فيها الإعلامي البارز لمدة طويلة.

ونعت شركة “أورا ميديا” التي أسسها كينغ، النجم التلفزيوني. وقالت في بيان إنّ لاري كينغ توفي في مركز سيدرز سيناي الطبي في لوس أنجلوس”. وأشار البيان إلى أن “آلاف المقابلات التي أجراها لاري كينغ والجوائز التي نالها والتقدير العالمي الذي حظي به على مدى 63 عاماً أمضاها في الإذاعة والتلفزيون ووسائل الإعلام الرقمية، لهي دليل على موهبته الفريدة كإعلامي”.

 

 

ويعتر لاري كينغ أحد أبرز الذين تركوا بصمة في تاريخ التلفزيون في الولايات المتحدة، وقدّم على مدى 25 عاماً برنامج “لاري كينغ لايف”. وأجرى فيه مقابلات مع جميع الرؤساء الأمريكيين منذ عام 1974 وبعض أبرز قادة العالم كالزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالإضافة إلى مشاهير ونجوم كفرانك سيناترا ومارلون براندو وباربرا سترايسند.

وغادر كينغ “سي إن إن” في 2010، لكنّه واصل إجراء المقابلات وكان يعرضها على موقعه الإلكتروني. وفي عام 2012 أطلق برنامج “لاري كينغ ناو” على قناة الفيديو على الطلب “أورا تي في” عبر الإنترنت التي شارك في تأسيسها. وبدأ في عام 2013 إحياء برنامج “بوليتيكينغ ويذ لاري كينغ”.