Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

النائب قبيسي متفقدًا مكان المجزرة في النبطية: مشهد حزين لكنه مقاوم يعبر عن صمود أهلنا في الجنوب وتمسًكهم بمواجهة العدو

استنكر النائب هاني قبيسي “المجزرة التي ارتكبها العدو الصهيوني في حق عائلة برجاوي في النبطية”، واعتبر خلال  تفقده مكان المجزرة أنه “صباح حزين ومقاوم في النبطية، الأمران لا ينفصلان وبالتالي يؤكدان همجية الصهاينة واجرامهم التي تعجز عن قتال المقاومين وتقارع الأبرياء فتقتل الأطفال والنساء والأبرياء”.

أضاف:”ما حصل في مدينة النبطية جريمة برسم الرأي العام الدولي، برسم الأمم المتحدة ومحكمة العدل الدولية وكل من يتحمل مسؤولية على مستوى النظام العالمي بأن ما يقوم به هذا الكيان الغاصب هو تكرار لمجازره على مساحة الجنوب اللبناني التي لم يحاسب عليها وهو يقترف مجازر جديدة من دون صدور أي قرارات دولية في حقه”.

تابع: “أعتقد أن الحماية المؤمنة لإسرائيل هو ما يشجعها على قتل الابرياء من الاطفال والنساء، عائلة برجاوي كانت صائمة واجتمعت على إفطار ورأينا مشهدًا حزينًا لكنه مشهد مقاوم يعبر عن صمود أهلنا في الجنوب وتمسًكهم بقضيتهم في مواجهة العدو الصيوني. فما تعجز إسرائيل عن القيام به امام المقاومين تنتقم من المدنيين، وهذا ما دأبت عليه ولبنان اليوم مدعو إلى وقفة وموقف وطني موحّد نجتمع جميعا تحت عنوان وقضية واحدة هي حماية لبنان وهذه الحماية تبدأ من حماية الحدود اللبنانية، فبوحدتنا الداخلية نستطيع حماية بلدنا”.

ختم:”نأمل من الساسة في لبنان البحث عن الوحدة الوطنية الداخلية ليكونوا على حجم التضحيات التي يقدمها اهل الجنوب، لكن الانقسام يشجّع إسرائيل على تماديها وإجرامها، فعلى الجميع شجب تلك الاعتدءات واستنكارها ويكون للبنان بكل أطيافه موقف واحد بشعار اخترناه جميعا لصمودنا وهو وحدة الجيش والشعب والمقاومة”.