Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

‏حبيب يلتقي القائم بأعمال السفارة الكويتية في لبنان: نشكر دولة الكويت الشقيقة على الدعم الذي تقدّمه من أجل تمويل مصرف الإسكان ولا سيما من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي

زار رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب القائم بأعمال السفارة الكويتية في لبنان عبدالله الشاهين، يرافقه عضو مجلس الإدارة توفيق ناجي ووفد من مصرف الإسكان، وذلك لتهنئة السفير بالعيد الوطني الثالث والستين لدولة الكويت.

وقال حبيب بعد اللقاء: “هنّأنا القائم بالأعمال الكويتي بالعيد الوطني لبلاده، كما توجّهنا بالتهنئة إلى دولة الكويت، دولةً وشعباً، بمناسبة تعيين الشيخ مشعل الأحمد الصباح أميراً جديداً على الكويت. ونحن إذ نوجّه له تحيّة إكبار وجلالة، نتمنى له النجاح والتوفيق في إدارة شؤون الكويت العليا، ودوام السلام والازدهار لبلاده، والأمان الوفير لشعبه”.

أضاف: “واغتنمناها مناسبة لتقديم الشكر إلى دولة الكويت الشقيقة على الدعم الذي تقدّمه من أجل تمويل مصرف الإسكان ولا سيما من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي ومقرّه الكويت، والصناديق العربية الأخرى. ونأمل دعم الصندوق الكويتي لمصرف الإسكان من أجل تعزيز موارد المصرف بهدف تأمين استمرارية القروض للبنانيين ذوي الدخل المحدود والمتوسط، خصوصاً بعد حصولنا على قرض الصندوق العربي، والسعي في اتجاه صندوق أبو ظبي للحصول على قرض جديد لمصرف الإسكان”.

من جهة أخرى، أثنى حبيب على “علاقة الأخوّة والصداقة التي تربط لبنان بالكويت، دولةً وشعباً، والتي طالما تُرجمت دعماً مستمراً من جانب الكويت للشعب اللبناني في المشاريع كافة على مدى سنوات، ووقوفها الدائم إلى جانب لبنان في عزّ أزماته ورفده بالمساعدة عند الحاجة، من دون أن توفّر الدعم اللازم للبنانيين المتواجدين في الكويت والعاملين فيها واحتضانها لهم”.

وأخيراً شكر للسفير الكويتي “حفاوة الاستقبال وتجاوبه التام مع كل المواضيع التي شكّلت محور اللقاء”.