Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

المفتي إمام التقى سفير تركيا ودشنا المشروع الزراعي الاستثماري في الأراضي الوقفية في أبي سمراء

استقبل مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام، سفير تركيا علي باريش أولوصوي، في حضور أمين الفتوى الشيخ بلال بارودي، رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق، رئيس دائرة أوقاف طرابلس  الشيخ بسام البستاني رئيس غرفة الصناعة والتجارة والزراعة  توفيق دبوسي، عضوي المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى الدكتور أحمد الأمين والدكتور منذر حمزة،  القاضي المستشار الشيخ غالب الأيوبي، عضوي المجلس الإداري في اوقاف طرابلس المهندس نبيل عبد الحي والدكتوربديع مطر، عضو مجلس بلدية طرابلس البروفسور خالد تدمري ومهندس دائرة أوقاف طرابلس المهندس حازم عيش.

في مستهل اللقاء، رحب المفتي إمام بالسفير التركي والوفد المرافق، مؤكدا على العلاقات الوطيدة الطرابلسية والشمالية، الاجتماعية منها والاقتصادية، وكذلك عن أهمية الشراكات التي تقيمها تركيا من خلال وكالة التعاون والتنسيق التركية – (TIKA)  مع المؤسسات اللبنانية وعلى رأسها لجنة التنمية الزراعية في أوقاف طرابلس وغرفة التجارة والصناعة والزراعة ومركز “إدراك” من خلال البروتوكول الموقع بين الغرفة ودار الفتوى وبلدية طرابلس.

بدوره أشاد السفير التركي بالعلاقات بين تركيا ولبنان، وأثنى على “الروابط العميقة التي تجمع بين الشعبين”، مؤكدا “دعم تركيا المستمر لمدينة طرابلس ومناطق شمال لبنان”.

ثم عرض مهندس دائرة اوقاف طرابلس الأراضي المزروعة وخطة الدار في استثمار المساحات وانواع الزراعة من الزيتون والزعتر وغيره.

بعدها، تفقد المفتي إمام والسفير التركي والوفد المرافق الأراضي في المشروع الزراعي الاستثماري في الأراضي الوقفية في أبي سمراء الممولة من ال Tika للدار، بالشراكة مع غرفة الصناعة والتجارة في طرابلس، حيث تم تدشين المشروع وقص شريط الافتتاح.