Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

المطران ابراهيم ترأس اجتماعا تحضيرا للمئوية الثانية لخميس الجسد والبطريرك العبسي بارك تكليف لويس لحود منسقا لفعالياتها

ترأس راعي أبرشية الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران ابراهيم مخايل ابراهيم الاجتماع الشهري لكهنة الأبرشية، في حضور المدير العام لوزارة الزراعة المهندس لويس لحود، تمّ خلاله عرض أوضاع الرعايا ومناقشة أمور كنسية مختلفة.

ومن أبرز المواضيع التي طرحت التحضير للاحتفال بيوبيل المئوية الثانية لخميس الجسد الإلهي السنة المقبلة، وكلّف المطران ابراهيم المهندس لحود بتنسيق عام وشامل لليوبيل ولجانه منذ الآن، وتمنى له التوفيق واضعاً كل الإمكانيات المتاحة بتصرفه.

وبعد انتهاء الاجتماع استقبل الجميع بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق والإسكندرية وأورشليم للرّوم الملكيّين الكاثوليك يوسف العبسي الذي التقى الكهنة واطمأن الى احوالهم واحوال الرعايا مشيداً بـ”روح الإلفة والمحبة السائدة بين كهنة الأبرشية برعاية ابوية من المطران ابراهيم”. وتناول طعام الغداء معهم على مائدة المطرانية.

وكان لقاء خاص جمع البطريرك العبسي، المطران ابراهيم والمهندس لحود، استعرضوا خلاله مختلف الأوضاع في زحلة ولبنان، وبارك العبسي تعيين لحود منسقاً عاما ليوبيل المئوية الثانية لخميس الجسد الإلهي، مؤكداً مشاركته في “يوبيل ذكرى الأعجوبة التي خلّصت مدينة زحلة من وباء الطاعون”.

وانتقل البطريرك عبسي والمطران ابراهيم الى حوش الأمراء حيث قدموا التعازي الى رئيس اللجنة الإقتصادية في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة والبقاع طوني طعمة بوفاة والده في صالون كنيسة مار يوسف.

وتفقد البطريرك العبسي برفقة المطران ابراهيم الأعمال في القاعة  الراعوية الجديدة، وكان في استقباله رئيس لجنة بناء القاعة الأرشمندريت عبدالله عاصي، الذي قدّم شرحًا مفصلًا عن القاعة وسير العمل فيها الذي أشرف على نهايته. وأبدى العبسي إعجابه الشديد من ناحية “مساحة القاعة والدقة في تنفيذ الأعمال”. وأشاد بعمل الأرشمندريت عاصي والأعضاء، وشكر كل المتبرعين سائلاً الله ان يعوضهم “اضعاف ما قدّموه”.