Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

المفتي الغزاوي زار كهرباء زحلة: نريد تعميم هذا النموذج الناجح في قرانا وكل لبنان

زار مفتي زحلة والبقاع الشيخ الدكتور علي الغزاوي صباح اليوم، “كهرباء زحلة” على رأس وفد من المشايخ وكان في استقبالهم مدير “كهرباء زحلة” المهندس أسعد نكد والمهندسان  ناجي جريصاتي ونقولا سابا وموظفو وعمال الشركة. وحمل الغزاوي مطلب رؤوساء البلديات ومخاتير البقاع الاوسط بتوسيع نطاق كهرباء زحلة ليشمل كل القرى والبلدات في البقاع الاوسط من مجدل عنجر وقب الياس وشتورا وعنجر وقرى البقاع الشرقي و بوارج و المريجات وتربل وماسا.

وقال المفتي الغزاوي: “جئنا اليوم لنطالب بتعميم هذا النجاح والنور ليشمل كل قرانا في البقاع الاوسط الذي يستحق أن ينعم بالكهرباء والنور لأن الكهرباء نعمة الحياة وأساس الاقتصاد والتنمية وسنعمل على تعميم هذا النور في كل بيوتنا وهذا حق لنا وهذا النموذج يجب تعميمه في كل لبنان ونحن مع تفعيل دور المؤسسات الناجحة على مثال شركة كهرباء زحلة في وطننا”.

أضاف: “ليس من المعقول أن عشرة أمتار في بعض القرى تفصل تعميم الكهرباء فهناك منازل تحظى بالكهرباء واخرى تعيش العتمة. إن مطلب الأهالي والفاعليات الاقتصادية في قرانا تعميم نطاق كهرباء زحلة حتى يصار الى رفع النمو الاقتصادي وايضا نريد الكهرباء في منازلنا وطرقاتنا التي تعيش عتمة تؤدي الى الكثير من الحوادث”.

ونوه نكد بزيارة المفتي الغزاوي وأكد أن “كهرباء زحلة جاهزة لتوزيع وتأمين الكهرباء ولكن الأمر مرهون بالدولة اللبنانية وقراراتها”.

وختم: “كل الناس ضمن نطاق كهرباء زحلة يدفعون متوجباتهم المالية ويستحقون منا الكهرباء ولكن في المقابل نعاني من إحجام مؤسسات الدولة عن دفع مستحقاتها ولاسيما مؤسسة مياه البقاع التي تبلغ متأخراتها أكثر من أربعة ملايين دولار ونحن لا نقطع الكهرباء حتى لا نقطع المياه عن أهلنا”.