Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

قبيسي: حركة أمل ملتزمة البقاء على خطى الامام الصدر وتوجيهات بري لخدمة اهلنا

تابع مدير مكتب رئيس مجلس النواب نبيه بري النائب هاني قبيسي، أعمال صيانة طريق عام انصار – البابلية وتعبيده، والتي تنفذ على نفقة القنصل الفخري في جمهورية الكونغو برازافيل محمد عاصي.

وقال: “بتوجيه دولة رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري ورعايته، وبلفتة كريمة من القنصل الفخري في جمهورية الكونغو السيد محمد عاصي على نفقته الخاصة، نطلق مشروع صيانة طريق عام انصار – البابلية الذي يربط العديد من البلدات بباقي المناطق، ويشكل منفذا حيويا للعديد من قرى المنطقة”.

وتوجه بالشكر “باسم الرئيس بري وحركة “أمل” وابناء هذه المنطقة الى القنصل محمد عاصي وسائر اهلنا المغتربين الذين كانوا وما زالوا يمثلون رافدا اساسيا في دعم صمود اهلنا في مواجهة التحديات، مؤكدين ان حركة “أمل” ملتزمة البقاء على خطى الامام الصدر وتوجيهات دولة الرئيس نبيه بري بالعمل من أجل خدمة اهلنا على مختلف المستويات بما يمكنهم من مواجهة الازمات التي تثقل كاهلهم، وخصوصا في هذه الظروف الراهنة التي يمر بها لبنان نتيجة تفاقم الازمات السياسية والاقتصادية والصحية والمعيشية، والتي باتت تستلزم الاسراع في تأليف حكومة اليوم قبل غد، قادرة على انقاذ لبنان من براثن الانهيار، تعيد ثقة اللبنانيين، مقيمين ومغتربين، وثقة العالم بالدولة ومؤسساتها”.

وأكد ان “هذا المشروع اليوم يمثل دلالة على ان المغتربين اللبنانين لهم بصمة حقيقية على رغم المعاناة التي ألمت بهم واحتجاز اموالهم في المصارف اللبنانية التي تلاشت بطرق ملتبسة”.

ولفت الى المغتربين “ما زالوا يقفون وقفة حقيقية الى جانب اهلهم ووطنهم في كل المجالات عبر تقديمات خدماتية وانمائية وانسانية وخصوصا تقديماتهم الى متطوعي الدفاع المدني في كشافة “الرسالة الاسلامية” الذين نوجه اليهم تحية لقيامهم بواجباتهم على رغم كل ما يحدق بهم من خطر ولا سيما الوقوف الى جانب اهلنا في مكافحة وباء كورونا”.