Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

‏تصفيات افريقيا لمونديال 2026: فوز الجزائر وتعادل لمصر وخسارة مفاجئة لنيجيريا

أنهى منتخب مصر مباراته أمام نظيره غينيا بيساو، بالتعادل الايجابي بهدف لمثلهِ في إطار منافسات التصفيات الافريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 ضمن مباريات الجولة الرابعة عن المجموعة الاولى.

وسجل هدف التقدم لصالح منتخب غينيا بيساو، ماما بالدي، في شباك الفراعنة، عند الدقيقة 41 بعد خطأ في تشتيت الكرة من رامي ربيعة ليحولها قائد المنتخب الغيني بتسديدة من صناعة أوبا سانغانتي في شباك محمد الشناوي.

وعجز المنتخب المصري بعدها من التسجيل رُغم إستحواذهِ على الكرة، مع عدم تشكيل أيّة كرة حقيقيّة على مرمى غينيا. وفي الشوط الثاني سيّطر الفراعنة على مجريات اللعب، وكثّفوا ضغطهم على مرمى الخصم حتّى جاء الفرج بأقدام الفرعون المصري محمّد صلاح نجم ليفربول عند الدقيقة ال70 ويعادل النتيجة، وإستمرّ الضغط المصري طيلة دقائق المباراة، دون أيّة نتيجة وتنتهي بالتعادل وبهذا التعادل رفعت مصر رصيدها عند 10 نقاط في الصدارة، وغينيا بيساو في الوصافة ب6 نقاط.

وفي مباراةٍ أخرى حقّق منتخب الجزائر الفوز على منتخب أوغندا بهدفيّن مقابل هدف واحد ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة السابعة والّتي لعبت على ارض ملعب مانديلا الوطني، وتقدّم منتخب اوغندا مبكراً بتسديدة صاروخيّة من أقدام اللاعب موتيابا في الدقيقة 11. وينتهي الشوط الاول. ومباشرةً في ظرف عشر دقائق من بداية الشوط الثاني سجّل حسام عوار وسعيد بن رحمة هدفيّن متتاليّين للمنتخب الجزائري، وهي النتيجة الّتي إستمرّت حتّى نهاية المباراة. وبهذا الفوز رفع المنتخب الجزائري رصيدهُ عند 9 نقاط من 4 مباريات في الصدارة.

وفي مباراةٍ عن المجموعة الثالثة واصل منتخب نيجيريا نتائجهُ السلبّية بخسارتهِ أمام منتخب بنين 2-1 ضمن منافسات الجولة الرابعة أيضاً، ليفشل منتخب نيجيريا وصيف امم افريقيا الاخيرة من تحقيق أيّة انتصار في مبارياتهِ حتّى الآن، فيما تصدّر منتخب بنين مجموعتهُ ب7 نقاط مؤقتاً.