Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

مستشفى الحريري يستعد لتطعيم أكثر من 500 فرد يومياً

سأل مدير مستشفى بيروت الحكومي فراس الأبيض، “مع بدء الأسبوع الأخير قبل طرح اللقاح، كيف تسير الاستعدادات في مستشفى رفيق الحريري الجامعي، وهو مركز معتمد لتوزيع اللقاح من  وزارة الصحة اللبنانية؟”، ليوضح عبر “تويتر”، أن الاستعدادت تسير بشكل جيد”، لافتاً إلى أن “هدفنا الرئيسي هو تقديم حملة تطعيم آمنة وفعالة ومريحة”.

وشدد الأبيض، على أن “لقاح فايزر يتطلب تخزينًا خاصًا بدرجة حرارة منخفضة جدا. فيتم فحص البرادات ذات الحرارة المنخفضة جدا ( ULT) التي توجد لدينا من قبل خبير خارجي معين من  وزارة الصحة واليونسيف، كما خضع عاملونا لتدريب خاص من قبل ممثلي شركة  فايزر وسيكون المستشفى، مرة اخرى، على قدر التحدي.”

وتابع، “حتى يوم السبت الفائت، وبعد حملتنا التثقيفية المكثفة، قام أكثر من 85٪ من عاملينا بالتسجيل لتلقي اللقاح. حماية عاملي الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية لدينا هي من أولوياتنا، وسيكونون هم أول من يحصل على اللقاح. إنهم أبطالنا وهم يستحقون ذلك”.

أضاف، “مركز معلومات اللقاح والتسجيل لدينا قد بدأ بالعمل، ويوفر ندوات عبر الإنترنت، ومواقع التواصل الاجتماعي، وخط ساخن. وبالتعاون مع  وزارة الصحة، يمكن للمرضى المسجلين على المنصة حجز مواعيدهم قريبًا.  كبداية، نهدف إلى تطعيم أكثر من 500 فرد / يوم. وسيخدم المركز موقف سيارات خاص به، يتسع لـ100 سيارة. وستكون الحملة غير ورقية وقابلة لزيادة القدرة الاستيعابية عند الحاجة. الهدف هو تجنب طول الانتظار والازدحام، مع الاستمرار في خدمة عدد كبير من الأفراد في ظروف آمنة وسلسة ومريحة”.

وأردف، “يدعم مستشفى رفيق الحريري الجامعي في هذه الحملة العديد من الشركاء والمتطوعين، اذ لا يمكن أن نحقق كل ذلك بمفردنا. وسيتم الكشف عن التفاصيل الكاملة عند الانتهاء من جميع الاستعدادات الحاصلة. الان، اللقاح هو وسيلتنا لدحر الفيروس والسيطرة على العدوى، فلنعمل جميعا على اخذه”.