Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

بعد الرشيدية والبرج الشمالي فريق الكورونا في مستشفى الهمشري يتوجه إلى مخيم البص

بتوجيهات سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، ومدير مستشفى الهمشري الدكتور رياض أبو العينين يتابع فريق الكورونا في مستشفى الشهيد محمود الهمشري زياراته الميدانية للمخيمات والتجمعات الفلسطينية جنوب لبنان متفقدا المصابين بفيروس كورونا في منازلهم للشد من ازرهم واعطاءهم العلاج المناسب.

 

فبعد قيام فريق الكورونا بزيارة المصابين في منازلهم بمخيمي الرشيدية والبرج الشمالي وإجراء فحوصات وأخذ عينات pcr لأكثر من 210 من المخالطين ونقل عدد من المصابين الى مستشفى الشهيد محمود الهمشري لمتابعة علاجهم داخل المستشفى.

 

وبإشراف المدير العام لمستشفى الشهيد محمود الهمشري الدكتور رياض أبو العينين وقائد منطقة صور التنظيمية والعسكرية لحركة “فتح” اللواء توفيق عبدالله، قام فريق الكورونا التابع للجيش الأبيض الفلسطيني في مستشفى الشهيد محمود الهمشري المؤلف من 4 أطباء و10 ممرضين و3 مسعفين ترافقهم 3 سيارات إسعاف مجهزة للتدخل السريع بالتوجه صباح اليوم 18/2/2021 إلى مخيم البص حيث قام الفريق بزيارة المصابين في منازلهم واعطاءهم العلاج اللازم والتوجيهات والارشادات من أجل عدم انتشار الفيروس بين أبناء شعبنا.

 

كذلك أجرى الفريق الذي يرأسه الدكتور زياد أبو العينين فحوصات pcr لعدد من المخالطين، رغم الطقس الماطر والاحوال الجوية السيئة.

 

كما وتوجه فريق وحدة الكورونا في مستشفى الهمشري الى تجمع نهر السامر القريب من مخيم البص، حيث زار الفريق الطبي كافة المرضى المصابين بفيروس كورونا للاطمئنان عنهم واعطاءهم كافة الارشادات والتعليمات الخاصة بمواجهة الوباء والتقليل من انتشاره.

 

رئيس الفريق الطبي ووحدة الكورونا في مستشفى الهمشري الدكتور زياد أبو العينين حذر ابناء شعبنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في منطقة صور من عدم الاستهتار بهذا الوباء القاتل والتقيد بكافة الإجراءات الوقائية المتبعة من قبل وزراة الصحة اللبنانية والهلال الأحمر الفلسطيني، والقسم الصحي في وكالة الاونروا.

 

من جانبه أكد مدير مستشفى الهمشري الدكتور رياض أبو العينين متابعة الخطة الصحية التى بدأت في مخيم عين الحلوة، وامتدت الى مخيم الرشيدية ثم مخيم البرج الشمالي واليوم في مخيم البص.

 

وقال سنتابع تنفيذ المرحلة الخطة التى باشرنا بها بكافة المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان وذلك بناءا على توجيهات سعادة السفير أشرف دبور.

 

من جهته اللواء توفيق عبدالله القائد التنظيمي والعسكري لحركة فتح في منطقة صور توجه بالشكر والتقدير لسعادة سفير دولة فلسطين في لبنان القائد اشرف دبور، والى الاخوة في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، كما وتوجه بالتحية والتقدير الى المحاربين الاشاوس في الجيش الأبيض الفلسطيني ووحدة فريق الكورونا، ورئيسها د. زياد أبوالعينين وكافة كوادرها على جهودهم ومخاطرتهم من أجل التصدي لهذا الوباء ومن أجل سلامة وصحة المجتمع الفلسطيني.

 

كما وتوجه اللواء عبدالله بالتحايا القلبية الى إدارة مستشفى الشهيد محمود الهمشري ممثلة بالدكتور رياض أبو العينين وكافة الكوادر الطبية في المستشفى.

 

وأضاف عبدالله: “باسمي وباسم إخواني في قيادة حركة “فتح” وفصائل العمل الفلسطيني في منطقة صور، نناشد أهلنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في منطقة صور بعدم التهاون والاستهتار بفيروس كورونا الذى تسبب بفقدان احباء لنا ولكم.