Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

انطلاق إياب الدوري العام لكرة القدم الجمعة والعين على مباراة النجمة والعهد

تنطلق غدا الجمعة مباريات الدورة السداسية، مرحلة الإياب من الدوري العام اللبناني الـ 61 لكرة القدم، بثلاث مباريات للفرق التي تتنافس على اللقب.

ويحتضن ملعب صيدا البلدي الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر، لقاء الانصار المتصدر والصفاء الثالث. ويتطلع الفريق الأخضر الساعي الى تعزيز رقمه القياسي بلقب رابع عشر في المسابقة، الى تخطي منافسه لضمان البقاء على مسافة من مطارده وغريمه التقليدي النجمة. وكان الانصار رفع وتيرة تحضيراته في الفترة التي تلت الإغلاق العام للبلاد. وسيتمرن لاعبوه اليوم على أرضية الملعب ذات العشب الطبيعي.
وفي التوقيت عينه، يلتقي على ملعب نادي العهد على طريق المطار فريقا شباب الساحل الثالث والأخاء الاهلي عاليه الرابع. ويسعى الساحل الى تخطي منافسه الذي يخوض الإياب مفتقدا لاعبين مفاتيح، للحفاظ على حظوظه الضئيلة في المنافسة على اللقب.

وتبقى أقوى مباريات المرحلة تلك التي تقام الساعة الرابعة عصرا في مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية بين النجمة الوصيف والعهد الخامس وحامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة. ولا بديل للنجمة من الفوز للبقاء على مسافة من الانصار، علما ان المرحلة الـ 11 الأخيرة من مرحلة الذهاب، شهدت تعادل النجمة والعهد على الملعب عينه 2 – 2.

في حين تقام الثالة والنصف بعد ظهر السبت، مباريات الفرق التي تتنافس على تفادي الهبوط. ويلتقي في مجمع فؤاد شهاب السلام زغرتا صاحب القاع، والذي شارف عمليا الهبوط الى الدرجة الثانية، مع البرج صاحب المركز السابع.

بينما يلتقي طرابلس الثامن مع الشباب الغازية على ملعب العهد، وشباب البرج مع التضامن صور في صيدا.

ويتنافس فريقا الشباب الغازية والتضامن صور على “حزام النجاة”.