Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

السفراء العرب بحثوا مع دي مايو أهم قضايا الشرق الاوسط

عقد وزير الخارجية الإيطالية لويجي دي مايو اجتماعا، عبر تقنية الفيديو، مع السفراء العرب، وتم البحث في أهم القضايا في منطقة المتوسط والشرق الاوسط.

وقالت سفيرة الجامعة العربية إيناس مكاوي في حديث الى “الوكالة الوطنية للاعلام: “أن اللقاء تناول أهم القضايا والتعاون المشترك، وأهم بنود أجندة قمة العشرين، والتحديات وآفاق التعاون، في ما يخص القضايا الاقتصادية والتنموية والثقافية والتكنولوجية”.

من جهتها، نشرت وزارة الخارجية الإيطالية على موقعها خبر اللقاء، وأشادت ب “أهمية التعاون بين الأقطار العربية وإيطاليا”. وقالت تحت عنوان: “دي مايو يلتقي مجلس سفراء الدول العربية في إيطاليا”: “التقى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، لويجي دي مايو، اليوم، من طريق تقنية الفيديو، مجلس سفراء الدول العربية المعتمد في إيطاليا. سمح الاجتماع بإلقاء نظرة عامة على الوضع في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط، عشية اجتماعات وزراء الخارجية والتجارة لمجموعة العشرين، التي سيترأسها دي مايو في الأشهر المقبلة”.

وأوضح دي مايو أولويات العمل لدى بلاده في المنطقة “التي تتلخص بتعزيز النمو المستدام والشامل بخاصة في زمن تفشي الوباء”.

كما، أكد “أهمية تحديد الخطوط الرئيسية للقاء بما فيها، قضايا مثل الصحة والبيئة والموارد الطبيعية”.

وعن عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين ، أشار دي مايو إلى “دعم إيطاليا المستمر لحل الدولتين العادل والمستدام بما يتماشى مع القانون الدولي”.

وشدد على “أولوية إعادة إطلاق المفاوضات بين الأطراف، وأيضا من خلال تعميق التنسيق بين الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية”.