Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

هبة إيطالية للجيش اللبناني

المركزية – تسلمت قيادة قاعدة بيروت البحرية قبل ظهر اليوم عتاد هيدروغرافي مقدما هبة من السلطات الإيطالية للجيش اللبناني . وأقيم للمناسبة حفل حضره العقيد الركن البحري هيثم ضناوي ممثلاً قائد الجيش العماد جوزف عون والسفيرة الإيطالية في لبنان Nicoletta BOMBARDIERE والملحق العسكري الإيطالي العقيد Marco ZONA ومدير المعهد الهيدروغرافي الإيطالي الأميرال Massimiliano NANNINI، وعدد من الضباط.

وألقت السفيرة BOMBARDIERE كلمة ، نوهت فيها بالعلاقة بين الجيشين الإيطالي واللبناني، وأكدت على التزام بلادها مواصلة تقديم المساعدات للجيش اللبناني لتحسين قدراته العسكرية خصوصا في مجال المسح الهيدروغرافي.

 

كما ألقى العقيد الركن ضناوي كلمة أثنى فيها على الصداقة التي تربط بين البلدين والدور البارز الذي تلعبه إيطاليا في مساعدة لبنان على تخطي ما يعترضه من صعوبات، لا سيما لجهة دعمها للجيش بأشكال متنوّعة مما ينعكس إيجابًا على الوضع الأمنيّ في البلاد، ويساهم في تعافي وطننا من أزماته”.

ختاما تلا العقيد الركن ضناوي كتاب شكر باسم العماد قائد الجيش وسلّمه إلى السفيرة الإيطالية، ثم قدّم لها درع الجيش التذكاري، تقديراً لجهود السلطات الإيطالية في دعم الجيش.