Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

موجة جديدة من كورونا تضرب الصين

أعلنت السلطات الصحية في الصين اليوم السبت 31 جويلية 2021 إن البلاد تشهد أسوأ انتشار لفيروس كورونا في الصين منذ شهور، حيث امتدّ الوباء إلى جزئين آخرين من البلاد، بما في ذلك مدينة ضخمة مترامية الأطراف يبلغ عدد سكانها 31 مليون شخص.

 

وأبلغت لجنة الصحة الوطنية عن 55 حالة إصابة جديدة في مناطق تشمل مقاطعة فوجيان وبلدية تشونغتشينغ، بالإضافة إلى المقاطعات الأربع وبكين التي تشهد تفشيا بالفعل لمتغير دلتا، بحسب وكالة فرانس برس.

 

وربطت السلطات الصحية أكثر من 200 إصابة على مستوى البلاد بمجموعة إصابات في مقاطعة جيانغسو الشرقية، حيث ثبتت إصابة تسعة عمال نظافة في مطار دولي بمدينة نانجينغ يوم 20 جويلية، وقد أمرت السلطات بإغلاق مناطق الجذب السياحي في المدينة.

ويشار إلى أن الصين كانت قد أعلنت سابقًا نجاحها في القضاء على الوباء داخل حدودها بعد فرض أول إغلاق للفيروس في العالم، أوائل عام 2020، لكن التفشي الأخير للوباء بسبب متغير دلتا يضع هذا النجاح في خطر.

 

وأعلنت السلطات الصينية، في وقت سابق من الشهر الحالي، أنها بصدد تخفيف مستوى استجابة قطاعات الطوارئ الطبية العامة في العاصمة بكين إلى المستوى الثالت ابتداء من يوم 20 جويلية.

 

 

 

*سبوتنيك