Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

انطلاق بطولة العرب الأولى في رياضة الكابادي للفتيات في مجمع مون لاسال- عين سعادة

تحت شعار” لبناننا وأبناءه بحاجة الى فسحة أمل”، أقام الاتحاد اللبناني والعربي للتراث والرياضات التقليدية الشعبية برئاسة الأستاذ مارون خليل خليل، وبالتعاون مع اللجنة التأسيسية للاتحاد العربي للكابادي، نهائيات بطولة العرب الأولى في رياضة الكابادي للفتيات على مدار يومين متتالين في مجمع مون لاسال- عين سعادة.

حضر البطولة الى جانب رئيس الاتحاد اللبناني والعربي كل من رئيس الاتحاد العالمي لرياضة الكابادي الدكتور عباس افرسجي من ايران، الأمين العام للاتحاد الٱسيوي الأستاذ محمد ثروت من باكستان، رئيس الاتحاد المصري للكابادي ونائب رئيس الاتحاد العالمي الدكتور أسامة سعيد، رئيس الوفد العراقي الأستاذ كريم عبيد، مدربين، لاعبين ولاعبات من الدول المشاركة: لبنان- العراق- مصر- فلسطين- الاردن.

ووسط أجواء من الحماس، تحدث رئيس الاتحادين اللبناني والعربي الاستاذ خليل خليل عن النشاطات الكثيرة التي ينظمها الاتحاد اللبناني بمبادرة فردية من دون اي جهة داعمة او حكومية ،ويصر مع اعضاء الاتحاد ان يستمر بقوة باعداد النشاطات بالرغم من الظروف التي يمر بها لبناننا الحبيب والتي تعطي للرياضيين ولاهلهم فسحة امل ومتنفس وتبعد عنهم الضغوط اليومية، كما رحب بالشخصيات الرياضية القادمة الى لبنان لانجاح هذا الحدث الرياضي في هذه الظروف متمنيا لهم دوام العطاء.

 

وفي حديث للجنة الاعلامية والاعلانية في الاتحادين اللبناني والعربي، عبر الأمين العام الاتحاد الآسيوي الأستاذ محمد ثروت عن فرحه للمشاركة بمثل هذه البطولات قائلا:”

: نحن فرحين جدا بأن هذه البطولة تقام لأول مرة في العالم العربي وبالأخص على المستوى النسائي.”.

 

بدوره، أوضح رئيس الاتحاد العالمي للكبادي دكتور عباس افرسجي:” إن أهم شيء في هذا الحدث هو أنه يجسد أول بطولة عربية للنساء. واوضح ان هذه اللعبة هي لعبة مشاركة جماعية تعزز الانسجام بين الرجال والنساء.”

أما الدكتور أسامة سعيد رئيس الاتحاد المصري للكبادي ونائب رئيس الاتحاد العالمي فقال:”

ان هذا الحدث هو البذرة أو النواة التي نستطيع من خلالها أن نعمل أرض كبيرة للكبادي على مستوى الدول العربية.”.

بدوره، أشار الأستاذ كريم عبيد رئيس الوفد العراقي:” الى ان خطتنا لهذا الحدث تم ترجمتها منذ أكثر من سنة بحيث تشاورنا مع الأستاذ مارون خليل ومع اخوتنا في الاتحادات العربية”.

أضاف:” ان بطولة العرب هذه، هي الأولى وكانت حلم بالنسبة الينا لنا، فنحن أسسنا ونشرنا الكبادي في البلدان العربية كلها. ونشكر الأستاذ عباس افريجي والأستاذ محمد ثروت لأن وجودهما معنا شكلا دعما كبيرا . لأنهما أساتذتنا وأساس الكابادي”.