Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

الفنانة لاروسي في بيروت: أتحدى الظروف وأحب فيروز ووائل كفوري وعادل سرحان

جاءت الفنانة العالمية لاروسي من الولايات المتحدة الاميركية إلى لبنان، “ليس للسياحة وإنما للعمل، ومن يقصد لبنان يتمنى أن يكون نجما في سماه، أو طيرا محلقا يطير في هواه، ولأنها ابنة بارة بأصولها العربية استعدت للعمل فيه واختارته”، كما أعلن في مؤتمر صحافي عقد في منتجع “لاسيستا” la siesta – خلدة.

 

و”لاروسي من أصول مغربية هولندية تعشق الحياة ومطربة عالمية من طراز رفيع لا يستهان به وعفوية وجذابة وقريبة من القلب”، وقد دعت أهل الصحافة والاعلام الى جلسة تعارف “حملت أسمى معاني الحب و الاحترام”.

 

افتتح المؤتمر الدكتور جمال فياض فشكر لأهل الصحافة والفن “وجودهم على رغم جميع الأوضاع”.

ورحب بنقيب محترفي الموسيقى والغناء فريد أبو سعيد الذي، بدوره، رحب بالنجمة لاروسي واهل الصحافة.

 

وحضر مدير أعمالها المنتج الألماني رينر هاكل الذي أبدى إعجابه “بلبنان وشعبه الذي يضحك ويبتسم دائما على رغم الأزمات”. وهو قال: “ستكون لنا زيارات مقبلة وسنسجل فيه اغاني لفنانين لبنانيين”.

وحضرت ايضا مدربة الرقص التي أشرفت على تدريبها إرينا طنوس.

 

وعرضت على شاشة عملاقة لعدد من كليبات الأغاني التي أخرجها المخرج اللبناني عادل سرحان.

 

وقدمت لاروسي بعضا من أغانيها منها: “Cat and mouse، Lost، Summer all over again، Give me a sign”. وغنت للسيدة فيروز “حبيتك بالصيف” وعبرت عن حبها الشديد لها ووصفتها بـ”أيقونة لبنان”، وأثنت على تعاونها مع المخرج عادل سرحان وحكت “الكثير عن المتعة في العمل معه”. وأشادت به وهو من شجعها على المجيء إلى لبنان.

 

ولم تنس أن تشكر “شعب لبنان الصامد المتفائل على رغم كل المآسي”.

ووجهت “نداء الى العالم لإنقاذ لبنان ومساعدته”.

 

وبسؤالها من تختار من مطربين لبنانين وتفضل الغناء معهم “ديو”، قالت: “أختار النجم وائل كفوري. أحب أغانيه كثيرا”.

 

وبعد المؤتمر، أقيم عشاء على شرف الصحافة اللبنانية والمراسلين عند الشاطئ حيث استقبلتها الزفة التراثية الفولكلورية ورقصت دبكة مع الحضور.

 

ويذكر أن لاروسي أقامت في لبنان قرابة شهر، تدربت خلاله على الرقصات التي أدتها في الكليبات التي صورتها، وتابعت دروسا باللغة العربية.