Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

لبنان على موعد مع بطولة لبنان والعرب الدورية لعام ٢٠٢١ قانون RALLY السيارات التقليدية. ماذا في التفاصيل؟ وما هي القوانين المتبعة؟

تحت شعار ” مع الرياضات التقليدية الشعبية نقضي على الكورونا”

ينظم الاتحاد اللبناني والعربي للتراث والرياضات التقليدية الشعبية برئاسة الاستاذ مارون خليل خليل بطولة لبنان والعرب الدورية لعام 2021 على مسار بريح -المطيلة – الشوف

قانون RALLY السيارات التقليدية ( عربيات درمان ).

 

واليكم تفاصيل ومبادىء البطولة التي تسير على الشكل الٱتي:

 

يتبارى في RALLY السيارات التقليدية اللاعب الاساسي او المساعد الذي يساعده في الدفع وهو على العربة دون ان يقوم عنها مع امكانية وجود مدرب لمن يرغب (يمكن التبديل بالقيادة بين السائق والمساعد).

2 – على كل متباري ان يكون جاهزا مع مساعده فور المناداة عليه احتراما” للوقت، لذلك وجب على كل متباري ومساعد البقاء مستعدا” في البطولة .

3- في حال المناداة على اي لاعب ولم يتقدم لاي سبب كان يعطى دقيقة وبعد ذلك يعتبر خارج البطولة

4-على كل متباري تجهيز سيارته التقليدية كما يشاء بشرط ان تكون الرولمونات المستعملة بكبر 8 سنتم من الخلف و9 سنتم من الامام (مع ضرورة ارتداء خوذة الراس ومشدات للركب والكواع)

مهم جدا” : لا يسمح لاي متباري المشاركة ما لم يكن ملتزم بمقاسات الرولمونات يحق له بالمشاركة خارج البطولة على سبيل تشجيع النشاط ولا يحتسب له التوقيت والتصنيف’ .

كيف تتميز البطولة بالمظهر الأنيق الذي يتماشى مع قوانينها حيث يظهر المتباري والمساعد والمدرب بلباس مرتب ونظيف على ان يكون هذا اللباس لسائق السيارة والبديل رياضيا” فقط . كما لا يحق للمتباري والمساعد والمدرب ارتداء اي شعار او ارتداء اي قميص تحمل شعارات الا شعار النادي خاصته المنضوي الى الاتحاد او اسم البلدية التابع لها، كذلك بالنسبة الى السروال. أضف أنه يحق للمتباري استعمال مشد الظهر، وجميع انواع المشدات والرباطات للمفاصل ( وخوذة راس اجبارية بالنسبة للسائق والبديل كذلك مشدات للركب والكواع). بهدف حماية اللاعبين وهذا هدف اساسي لا تهاون في الحمايات الاساسية. كما أنه يمنع ارتداء ما يسبب أذية للاعب كالساعات والحلي والسلاسل وغيرها مع او بدون شعارات .

أما حق اللاعب فهو:

1 – لكل متباري الحق بصناعة سيارته التقليدية كيفما يشاء مع شرط الالتزام بالبند الرابع من المبادىْ الهامة بما خص مقاس الدواليب.

2 – يحق لكل متباري بمدرب ومساعد فقط اثناء المباراة لاعطائه الارشادات على ان يكون بثياب رياضية وبدون شعارات الا شعار النادي المرخص الذي ينتمي اليه او شعار الاتحاد ويسري عليه القانون كلاعب (ارتداء الخوذة والواقيات الاجبارية).

قانون البطولة

1 –يبدأ انطلاق السباق بتمام التاسعة والنصف من صباح يوم الاحد الواقع فيه 26\9\2021 من امام مبنى ابو فخر على مسار بريح المطيلة وصولا الى دار مار الياس المطيلة بريح الشوف .

2 – يفوز حكما” من يصل الى نقطة الوصول باسرع وقت ممكن .

3 – اما بالنسبة لفئات الاعمار اللاعبين في البطولة فتقسم الى. ثلاث فئات فقط تحت 18 سنة / تحت 40 سنة وفوق ال 40 سنة .

4—اخر موعد للمشاركة رسميا” يوم الخميس الواقع فيه 23\9\2021وسوف لن نقبل اي طلب مشاركة بعد ذلك ليتم تحضير الارقام الخاصة او يشارك كاستعراض خارج البطولة .

النقاط الخاصة بالاندية : – نقطة واحدة لكل مشارك.

_____________ 6 نقاط لبطل المركز الاول بفئة وزنه و بفئة العامة .

_____________ 4 نقاط لبطل المركز الثاني بفئة وزنه وبفئة العامة

_____________ 2 نقطتين لبطل المركز الثالث بفئة وزنه وبفئة العامة .

سلطة الحكم :

1 – ايقاف اي متباري غير متكافىء او غير مؤهل صحيا” ذلك لعدم تعرضه للخطر .

2 – ايقاف اي متباري في اي لحظة يتصرف هو او مدربه بما يفتقد للاخلاق والروح الرياضية .

3 – استبعاد المدرب لعدم الاهلية اذا لم يمتثل للتعليمات ، ويحق له توقيف اللاعب في حال تكرار المخالفة .

4 – على الحكم مراقبة قانونية سير البطولة وتطبيق القانون للعب الشريف واحقاق الحق وادارة كامل البطولة .

اللجنة العليا الاستئنافية للحكام مؤلفة من الرئيس وعضوين من الاتحاد وعضوين رديفين ممكن ان يكونوا رؤساء لجان يعينوا من قبل رئيس الاتحاد يوم البطولة :

1 – العمل على التجانس المتكامل والدائم بين الحكام والمتبارين اثناء البطولة لعدم حصول غبن وظلم .

2 – الحق الكامل بالطلب من اي متباري بعدم الاشتراك اذا ما كان بوضع صحي لا يسمح له بالمشاركة حتى ولو كان ذلك على مسؤوليته الخاصة وعليه امضاء تعهد ورفع مسؤولية للاتحاد ليعتبر بين المشاركين .

للاشتراك في البطولة نرجو الاتصال على الارقام 821596 \03 او رئيسة لجنة النشاطات 951110 \71 ( اشتراك البطولة 000 ،100 ل.ل )

رجاء ولأي مراجعة الاتصال بالمنظم في اي وقت خلال ال 24 ساعة على الرقم 009613821596 في ما يتعلق برياضات الاتحاد