Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

العلامة الشيخ رضا رمضاني من صور : اتمنى ان تستمر اللقاءات بين المسلمين من جميع انحاء العالم

استقبل رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي في مكتبه في مدينة صور امين عام المجمع العالمي لاتباع مذهب اهل البيت (ع) اية الله العلامة الشيخ رضا رمضاني وحضر اللقاء مفتي صور وجبل عامل الشيخ حسن عبد الله ورئيس مجلس علماء فلسطين الشيخ حسين قاسم ورئيس الهيئة الاسلامية الفلسطينية الشيخ سعيد قاسم وممثل مفتي صور مدير عام دائرة الاوقاف في صور الشيخ عصام كساب ومسؤول جمعية المشاريع في الجنوب الشيخ بسام ابو شقير اضافة الى حشد من رجال الدين المسلمين في منطقة الجنوب.

بداية تحدث العلامة ياسين مرحبا بالحضور وقال: إننا نفتخر باستقبال اية الله الشيخ رمضاني والوفد المرافق له وجميع الحضور من رجال الدين والعلماء مؤكدين ان هذا الاجتماع هو رسالة لكل من يعمل على زرع الفتن في لبنان او الساعين لفصل المسلمين عموما وفي لبنان خصوصا عن الجمهورية الاسلامية في ايران التي تحمل لواء الاسلام المحمدي الاصيل وتعمل لخدمة الامة ونصرة قضاياها وعلى راسها قضية فلسطين.

واضاف العلامة ياسين: ان الخميس الاسود الذي افتعله اتباع المشروع الصهيوامريكي والذي ادى لاستشهاد كوكبة من الابرياء سقط بفعل حكمة القيادة ووعي بيئة المقاومة وافشلوا مشروع الفتنة التي يعد لها من يقف وراء المجرمين.

وختم العلامة ياسين: ان ايار هو شهر الانتصار بفعل القاعدة الثلاثية الجيش والشعب والمقاومة ومهما حاول المجرم الذي يقف وراء جريمة الامس فلن يجد له مكانا في هذا الشهر ولا في غيره لان لبنان لن يعود للوراء.

ثم تحدث اية الله رمضاني شاكرا الاستقبال والحضور متمنيا ان تستمر اللقاءات بين المسلمين من جميع انحاء العالم لتأكيد روحية الوحدة الاسلامية ولاثبات ان الدين المحمدي الاصيل هو دين وحدة وتعاون وليس دين تفرقة.

وتابع اية الله رمضاني: اننا في المجمع العالمي لاتباع مذهب اهل البيت (ع) نقوم بكل ما يلزم لتاكيد وحدة المسلمين وحماية الاسلام من مخططات الاستكبار العالمي الذي يزرع تارة التكفيريين وتارة اخرى يحارب الفكر الاسلامي المحمدي الاصيل او بالافراط او بالتفريط تماشيا مع اهدافه في محاربة الاسلام.