Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

البرلمان العربي وقع مذكرات تفاهم لخدمة قضايا المرأة والمنطقة

وقع البرلمان العربي برئاسة رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي مذكرة تفاهم مع منظمة المرأة العربية ممثلة بالدكتورة فاديا كيوان.

 

ولفت بيان للبرلمان الى أن المذكرة “تأتي في إطار التعاون بين الجانبين لاسيما في ظل الدعم الكبير الذي يقدمه البرلمان العربي برئاسة العسومي للمرأة العربية، والاهتمام الذي يوليه لقضاياها وتمكينها في ظل التحديات التي تواجه المجتمعات العربية والتي تتطلب مزيدا من الشراكة في العمل والمساواة بين الجنسين باعتبار المرأة شريكا فعالا في بناء المجتمعات”.

 

 

جاء التوقيع، خلال الجلسة الافتتاحية للبرلمان العربي من دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي الثالث برئاسة العسومي والتي عقدت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة. كما وقع البرلمان العربي خلال الجلسة، مذكرات تفاهم مع كل من الشبكة العربية للبث المشترك والحملة العربية للمرأة، ووقع كلتا المذكرتين من جانب البرلمان العربي أمينه العام المستشار كامل شعراوي ومثل الشبكة العربية للبث المباشر الدكتور مصطفى سلامة رئيس الشبكة. تهدف المذكرة إلى التعاون المشترك بين الطرفين في تنفيذ المشاريع الإعلامية التي تبتكرها الشبكة العربية والتي تصب في خدمة أهداف البرلمان العربي. كما مثل من جانب حملة المرأة العربية الدكتورة رحاب زين الدين رئيس الحملة. وتهدف المذكرة إلى التعاون المشترك فيما يخص تنفيذ المشاريع والبرامج والأنشطة التي تخدم قضايا المرأة العربية.