أكاديمي لبناني عضو في المجلس الاستشاري الرئاسي الاميركي

واشنطن – عين الرئيس الأميركي دونالد ترامب الدكتور اللبناني حسين توبة عضوًا في المجلس الاستشاري للعلوم والتكنولوجيا الذي يقدم المشورة للبيت الأبيض بشأن الأمور المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا. ويعرف المجلس الاستشاري للعلوم والتكنولوجيا التابع للبيت الأبيض بـ PCAST، بحسب موقع مركز “أم دي أندرسون” mdanderson لأمراض السرطان.

وأعرب توبة عن شعوره قائلًا: “يشرفني أن أخدم في PCAST والمشاركة في وضع استراتيجيات لتبقى الولايات المتحدة رائدة في مجال العلوم والتكنولوجيا. أنا متحمس جدًا لهذا التحدي لمواجهة التحديات وتعزيز الفرص على المدى البعيد”.

وتميز البروفيسور حسين توبة بنجاحه في علاج سرطان الميلانوما القاتل بالعلاج المناعي، بعد تفشيه ووصوله إلى الدماغ، ما ساهم بزيادة معدل الأعمار لدى 56 في المئة من المرضى، إضافة إلى توليه منصب نائب رئيس مجلس الميلانوما للأورام السرطانية. ويرتكز أحد بحوثه على دراسة دواء “نيفولوماب” مع دواء “ايبيليموماب” لمواجهة سرطان الميلانوما.

كذلك يعمل توبة مديرًا مشاركًا في مركز “إم دي أندرسون” الذي أسسه منذ سنة لمعالجة الصعوبات والمشاكل التي تعالج السرطان الذي انتشر من أعضاء الجسم إلى الدماغ. كما يعمل كمدير في مركز أبحاث السرطان.

وتخرج توبة في العام 2001 من الجامعة الأميركية في بيروت، وتابع اختصاصه في جامعة بيتسبرغ الأميركية حيث يعمل كأستاذ مشارك في الطب، وهو عضو في برنامج سرطان الميلانوما والجلد ومدير مشارك في برنامج سرطان “الساركوما”.