Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

طقس خريفي مستقرّ يتأثر بمنخفض جوي ، رياح قوية وأمطار غزيرة

الحالة العامة:

طقس خريفي مستقرّ يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى ليل يوم غد الثلاثاء حيث يتأثر بمنخفض جوي متمركز فوق ايطاليا مصحوب بكتل هوائية باردة ، رياح قوية وأمطار غزيرة والذي يقترب تدريجياً.

( معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر كانون الاول ما بين ١٣ و ٢١ درجة مئوية )

 

الطقس المتوقع في لبنان:

الثلاثاء:

غائم جزئياً الى غائم أحياناً بسحب مرتفعة مع ارتفاع بدرجات الحرارة والتي تتخطى معدلاتها السنوية ، كما تنخفض نسبة الرطوبة وتنشط الرياح اعتباراً من بعد الظهر لتقارب ال ٦٥ كم/س وتكون محملة بطبقات من الغبار.

الأربعاء:

غائم جزئياً مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها السنوية وترتفع نسبة الرطوبة ويتكون الضباب على المرتفعات، يتحول الطقس تدريجياً الى غائم وتتساقط امطار متفرقة تشتدّ غزارتها اعتبارا من بعد الظهر وتكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح شديدة تقارب ال ٨٠ كم/س يرتفع معها موج البحر الى ثلاث أمتار وتتساقط الثلوج على ارتفاع ٢٢٠٠ متر وتلامس خلال الليل ال ١٧٠٠ متر كما نحذر من تطاير لوحات الاعلانات ومن تشكل السيول على الطرقات خاصة في المناطق الجنوبية.

الخميس:

غائم جزئياً مع بداية ارتفاع بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة خلال الفترة الصباحية خاصة في المناطق الجنوبية والداخلية، يتحسن الطقس تدريجياً خلال النهار ويتحول الى قليل الغيوم اعتباراً من بعد الظهر.

الجمعة:

قليل الغيوم اجمالاً مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة وضباب محلي على المرتفعات.

 

الرياح السطحية: جنوبية شرقية نهاراً، جنوبية الى جنوبية غربية ليلاً، ناشطة سرعتها بين ٢٥ و ٥٠كم/س وتشتدّ ليلاً لتصل الى ٦٥ كلم/ساعة.

الانقشاع: متوسط على الساحل، يسوء أحياناً على المرتفعات.

الرطوبة النسبية على الساحل:

بين ٣٥و ٥٥%

حال البحر: مائج.

حرارة سطح الماء: ٢٣°م.

الضغط الجوي: ١٠١٢ HPA

أي ما يعادل: ٧٥٩ ملم زئبق

ساعة شروق الشمس: ٠٦:٢٩

ساعة غروب الشمس: ١٦:٢٩