Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

القنصل الفخري العام للنيبال في لبنان زار بلاده وناقش تحسين أوضاع الجالية

جاءنا من القنصلية الفخرية العامة للنيبال في لبنان ما يلي:

 

“زار القنصل الفخري العام الشيخ محمد وسام غزيِّل جمهورية النيبال الاتحادية، وشملت كلا من: وزير العمل النيبالي السيد Krishna Kumar Shrestha، وسكرتير الوزارة السيد Eaknarayan aryal. وزير الخارجية النيبالي السيد Bharat Rai Paudval وسكرتير الوزارة السيد Harishchandra Ghimire ومدير شؤون الشرق الأوسط في وزارة الخارجية السيد Shivani Basnet ومدير المراسم في وزارة الخارجية الدكتور Dr. Durga Bahadur Subedi. وزير الاتصالات والتكنولوجيا في جمهورية النيبال الاتحادية السيد Gyanendra Bahadur karki وسكرتير الوزارة السيدBAIKUNTHA ARYAL.

 

وفور عودته من زيارة العمل الحافلة بالنشاطات المثمرة لكلا البلدين الصديقين (لبنان والنيبال) توجه بالشكر الجزيل لجميع الوزراء وكبار الموظفين الذين التقاهم لاستقبالهم الحافل، معلنا أن اللقاءات بمجملها كانت مثمرة، حيث تمَّت مناقشة شؤون الجالية النيبالية وتحسين أوضاعها في لبنان، وخصوصا أن مجمل الأطراف أبدوا الانفتاح الكامل لتحقيق كل ما هو عالق من مشاريع تهم الجمهورية اللبنانية ودولة النيبال الاتحادية.

 

فعلى صعيد وزارة العمل تم تأكيد قرب توقيع مذكرة التفاهم الخاصة بالعمال والعاملات، وبأن عجلة رفع الحظر ستكون قريبة بعد توقيع المذكرة، استنادا لما أبدته الحكومة

من نظرة إيجابية في خصوص لبنان ومستقبله، مع الوعد بوجود أخبار سعيدة في هذا المجال بالقريب العاجل، بما يودي إلى متانة العلاقة بين لبنان والنيبال.

 

وعلى صعيد وزارة الخارجية، تم الاتفاق على زيارة سكرتير الوزارة السيد Harishchandra لتوقيع المذكرة الثنائية بين لبنان والنيبال، إضافة إلى أمور دبلوماسيَّة وسياسيَّة عامة.

 

أما في خصوص وزارة الاتصالات والتكنولوجيا فقد تمَّت مناقشة العديد من الشؤون ذات العلاقة، حيث طرح طلب الدعم لبعض الاستثمارات العائدة إلى شركات لبنانيَّة في قطاعي الاتصالات والتكنولوجيا، ما لاقى تجاوبا سوف تظهر نتائجه في القريب العاجل”.