Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

مفاجأة آسيا لاعبو لبنان في رياضة القوة البدنية: ذهب 8 وفضة 9

خطفت بطلة لبنان اليز ابو رعد ميداليتين ذهبيتين وميداليتين فضيتين في بطولة آسيا للقوة البدنية التي أقيمت في اسطنبول من 24-12-2021 إلى 30-12-2021 وفي أول مشاركة دولية لها، إذ تفوقت على المنافسة من الفريق الهندي برفعتي (سكوات وديدليفت) فئة الوزن المفتوح بمجموع عام 402.5 كغ.

 

و لم تخل المنافسة عند فئة وزن 63 كغ حيث فازت البطلة المخضرمة ميراي العجمي بميدالية ذهبية برفعة سكوات و 3 ميداليات فضية أمام منافسة شرسة من الهند وكازاخستان مجموع عام 385 كغ .

 

كما وحققت اللاعبة جويا خيرالله 4 ميداليات ذهبية فئة الناشئات على وزن 57 كغ مجموع عام 380 كغ.

وحققت اللاعبة لارا وهبي وزن 76 كغ 4 ميداليات فضة أمام كازاخستان مجموع عام 312.5 كغ.

 

أما في فئة الشباب،وبعد منافسة حامية، حقق البطل ركان مراد ذهب 1 فضة 3 وزن 83 كغ للناشئين وحقق البطل ميشيل معلوف المركز الرابع في وزن 93 كغ .

 

وأفاد مدرب المنتخب البطل العالمي حسن قعيق “ان الابطال خاضوا منافسات قوية وكانوا على قدر كبير من المسؤولية بعد تحضيرات صعبة في ظروف قاسية”.

 

وشكر اللاعبون واللاعبات، رئيس الاتحاد اللبناني للقوة والتربية البدنية حسنين مقلد على “مجهوده الفردي في تحقيق هذا الانجاز من دعم لوجستي ومادي ومعنوي.

ووجه كلمة، حث من خلالها الدولة اللبنانية ان تولي الرياضة اهتماما اكبر، لا سيما تلك التي تحقق للبنان المراكز الأولى، ودعمها”. كما شجع الأبطال الذين عبروا عن إرادة في صنع هذا الانجاز الذي أهداه للشعب اللبناني عموما والرياضيين خصوصا.