Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

للمرة الأولى معلومات تكشف اسرار عمليات غرفة أمن المقاومة خلال مواجهة الأوضاع الراهنة في “ظل المطر”…… فما علاقة القدير احمد الزين و مهدي فخرالدين

 

نور علي زريق – بدأ صناع الأعمال الدرامية التي تقدم في شهر رمضان 2022 تجهيز تلك الأعمال الفنية تمهيدًا لعرضها خلال الشهر الكريم، فيما ترصد مسلسل “ظل المطر” أهم تلك الأعمال التي تم الإعلان عنها.

ينتمي مسلسل ” ظل المطر” للدراما الاجتماعية الأمنية ، الممتلئة بعناصر التشويق والإمتاع، والتي تحتوى على خطوط امنية كثيرة تتماشى مع مقولة المؤامرة على المقاومة وتقاليد الأسر اللبنانية التي تنتمي الى هذه البيئة.


وفي التفاصيل سوف تكشف احداث العمل عن تخطيط و ادارة عمليات غرفة أمن المقاومة في مواجهة وملاحقة غرفة الموساد الإسرائيلية المتحكمة في مجريات الأحداث التي جرت في لبنان خلال الآونة الأخيرة. بحيث تنقسم غرفة عمليات المقاومة الى اكثر من مجموعة وكل مجموعة تروى قصص واقعية بداً من كشف تفاصيل مطاردة المجموعات الارهابية وصولا الى خرق  ال ” إن جي أوز”  لبيئة المقاومة والسيطرة على عقول المؤيدين والمعارضين لدفعهم للاندماج بثورات تدعم مشاريع صهيونية.

وبما يخص ابطال المسلسل فقد كشف لنا بطل العمل الممثل المبدع مهدي فخرالدين عن دوره في المسلسل ، الذى يخوض من خلاله سباق دراما رمضان المقبل، بحيث سيجسد مهدي دور الشاب ” جاد” وهي شخصية جديدة فريدة من نوعها تحمل تحديات و صعوبات وتحولات سوف تفاجئ المشاهدين وتبهرهم، جاد هو شاب طموح متعلم يحمل شهادة ” علم الجبر” يسعى لكسب لقمة عيشه والزواج من حبيبته ” حياة” لكن كل محاولاته باءت بالفشل بالنظر الى الظروف الهائلة التي يمر بها اللبنانيين في يومنا وهذا و خصوصاً أبناء البيئة المقاومة. بجانب العوائق التي تلقيها الحياة بإتجاهه من رفضه في خدمة الجيش و وظائف الدولة و فشل مشروع صهره المطرود من دول الخليج بتهمة دعم المقاومة ، ومع تسارع الاحداث خلال بحثه عن عمل وفي شدة العتمة يخرج له النور ببياضه الذي يوقظ الأمل، يناديه ذلك الشعور الدفين فيعود مُتقدًا وكأن هدفه قريب ويبدأ مشوراه المهني في شركة يكتشف لاحقاً انها تعمل تحت غطاء ال ” إن جي أوز” فتتبعثر أفكاره و يغيب الدليل و يتيه في دروب الحيارى كثيراً.

أما الممثل القدير احمد الزين فسوف يقدم شخصية ” ابو مرعي ” وهو والد جاد ابن البلد المقاوم الذي أمضى حياته في النضال والمدافعة عن خط الشهداء، وفي سياق الأحداث يمر ابو مرعي بمواقف حساسة قد تدهش المشاهدين في قالب الكوميديا السوداء بين ضحكة و دمعة. مشاركة الزين في هذه الأعمال تضيف قيمة لقيمة العمل فهو مدرسة في حب البلد، لطالما نقشت كلماته التي تنبع من فكر نير وقلب محب في وجدان المشاهدين، فهو مدرسة لم نعد نراها كثيراً، ففي زمن الحرب لم يبخل برسم الضحكة رغم آلامه و ووجعه الا انه يعلم طائر الفنيق كيفية الصمود، يلتمس من ثقله القوة ويزرع بها الفرح داخل قلوب المحبين. وفي حديث معه أشار بانذار الى جميع المشاهدين بأن مسلسل للموت المشارك في السباق الرمضاني والذي لعب فيه دور ” عبدالله أحمد ضاهر” سيبهر ويصدم المشاهدين بجزئه الثاني بحيث سيكون أقوى وانجع بكثير من جزئه الأول.

نضيف ان مسلسل ” ظل المطر” تبلغ حلقاته 30 حلقة، وهو من إنتاج مركز بيروت الدولي برئاسة احمد حوماني ، وهو أول عمل للمخرج شادي زيدان وكتابة دكتور فتح الله عمر، كما سيشارك في العمل بالإضافة الى أبطاله الممثل المخضرم أحمد الزين و مهدي فخرالدين نخبة من ألمع الممثلين منهم : ماري تريز معلوف، مجدي مشموشي، علي سعد، ربيع الحاج ، حسن حمدان، سعد حمدان، اياد نورالدين وغيرهم.