Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

إنارة مؤسسات عامة وساحات وشوارع ليلا في الميناء وطرابلس

تواصل جمعية “مرعي” للأعمال الخيرية مشروعها لإنارة المؤسسات العامة وقاعات المناسبات والساحات والشوارع والأبنية في مدينتي الميناء وطرابلس. وأنجزت بتوجيه من رئيسها خليل ناصر مرعي وإشراف مباشر من المسؤول عن أنشطة الجمعية محمد شمسين، ورش تركيب لمبات إنارة عامة عبر الطاقة الشمسية بقوة 1000، 1200 و1500 W.

 

وأشارت في بيان إلى أن “المشروع يشمل إنارة مبنى بلدية الميناء، ساحة الترب، ساحة السمك، شارع المسمكة، مراكب الصيادين، بهو حديقة بلدية الميناء. وفي طرابلس انارة مبان في شارع نقابة الأطباء ومنطقة المنلا ومجمع الإمام الحسن وقاعة السيدة خديجة ومبان في منطقة جبل محسن”، لافتة إلى “المشروع لاقى ترحيبا من الأهالي، ولا سيما من جمعية العمل الحسن وتيار المحرومين في طرابلس ومؤسسة الهاشم وآل صيادي وادارة بلدية الميناء، لأنه يحد من السرقات والتشبيح ليلا، في ظل الضائقة الاقتصادية والمعيشية الصعبة وغياب الكهرباء في معظم الأوقات ولا سيما في الليل”.

 

وأملت جمعية “العمل الحسن” و”تيار المحرومين”، في بيان أن “يطاول هذا العمل المبارك كل الساحات والشوارع لدرء المخاطر التي تهدد الناس في عتمة الليل، ونبارك للجمعية ما تقوم به من أنشطة على صعيد طرابلس بشكل عام والمناطق المحرومة بشكل خاص، من تقديم مساعدات مادية وغذائية ودوائية ومعاينات طبية وغيرها، في ظل غياب شبه كامل لمؤسسات الدولة وأهل السياسة الذين لا يظهرون إلا في مواسم الانتخابات”.

 

وأوضح شمسين أن “الجمعية تقدم مساعدات عينية ومادية لحوالى 500 عائلة شهريا، تشمل مساعدات مادية وغذائية وطبية وتعليمية، إضافة الى حملات التوعية والوقاية من انتشار فيروس كورونا وغيره من الأمراض، في مركز الطب الوقائي بالتعاون مع جمعية كشافة الأوائل”.