Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

منتخب الشطرنج في الجامعة اللبنانية يحقق فوزا لافتا على لفيف الأوكرانية في اللقاء الودي الإفتراضي

فاز منتخب الشطرنج في الجامعة اللبنانية على نظيره في جامعة لفيف الأوكرانية للتربية البدنية، في اللقاء الإفتراضي بواسطة تطبيق “زوم”، والذي جمع الطرفين وأراده الأوكرانيون بادرة دعم وتضامن مع جامعيي لبنان ومدينة بيروت.


وفاز منتخب الجامعة اللبنانية 98 – 95 حاسما النتيجة إثر تقدمه في الدقائق الأخيرة من الجولات التي أجريت، وكانت مدة كل منها 3 دقائق إضافة إلى ثانيتين لكل نقلة.


وحقق عضو منتخب الجامعة اللبنانية ميشال عضيمي الرصيد الأعلى وبلغ 28 نقطة، تلاه لاعب جامعة لفيف فيتالي دوزراك جامعا 26 نقطة، وزميله ليوبومير فولوسرسكي (24).


وضم منتخب جامعة لفيف كلا من يوري كراسنغور، ليوبومير فولوسرسكي، أنطون ليتفينتش (كابتن)، فيتالي دوزراك، فاسيل مدفيدتيش، فلاديسلاف كلازخوف، ايفان روشينتس وفيرا سيدورياك.


وتألف منتخب اللبنانية من عبدالله خلوف، محمد حمد، كريكور بازارباجيان، عيسى وهبي، رالف خيرالله (كابتن)، ميشال عضيمي وكارن شلالا.


وقاد اللقاء الحكمان الدوليان ايلي خيرالله، مسؤول اللعبة والنشاط الرياضي في الجامعة اللبنانية – الفروع الثانية، وأوليكسندر بروخوروف.


وقبل إنطلاق اللقاء، وجه السفير الأوكراني في لبنان ايغور أوستاش رسالة عبر وسائل التواصل، رحب خلالها بأفراد المنتخبين، لافتا إلى أن البادرة التضامنية تؤكد أن أوكرانيا ولبنان معا ويدعمان بعضهما بعضا. والمناسبة مباراة تنافسية ذهنية ودية حضارية بين منتخبين جامعيين، متمنيا لهما النجاح والحظ السعيد. وأنهى بالقول باللغة العربية: “كلنا بيروت. عاشت أوكرانيا، عاش لبنان”.


من جانبه، أعرب عميد كلية الفنون الجميلة والعمارة في الجامعة اللبنانية الدكتور محمد حسني الحاج في رسالة مرئية عن سعادته بتنظيم “هذا الحدث الاستثنائي في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها العالم”، مشيرا إلى أن “جامعتنا اللبنانية تتعاون وتعمل مع جامعات أوكرانية كثيرة”، آملا من خلال هذا التواصل “أن نستطيع قريبا توقيع اتفاق عمل وتعاون مشترك للتبادل الأكاديمي والأنشطة المختلفة”.


وهنأ رئيس دائرة النشاط الرياضي في الجامعة اللبنانية زهير فرحات، الذي تابع مجريات اللقاء، المنتخب الفائز منوها بالجهود التي بذلت لانجاحه، ومتطلعا إلى تعاون مثمر مع الجانب الأوكراني يعود بالفائدة المرجوة.


كذلك شكر خيرالله القائمين على جامعة لفيف وجهود الحكم الدولي بروخوروف، واعدا بتكثيف الأنشطة على رغم الظروف الصعبة، وتزخيم التبادل الرياضي مع الجانب الأوكراني.