Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

حمدان من كوثرية السياد : حركة أمل ماضية في طريق المقاومة رغم الضغوط والحصار

أكد عضو هيئة الرئاسة في “حركة أمل” الدكتور خليل حمدان “مضي الحركة في طريق المقاومة مهما حاول البعض ان يمارس ضغوطه حصارا وتجويعا، وكما قال الرئيس نبيه بري المقاومة باقية باقية باقية”.

 

كلام حمدان جاء خلال تشييع “حركة أمل” و”كشافة الرسالة الاسلامية” ورابطة خريجي “مؤسسة جبل عامل” المهنية أحد كوادر الحركة المؤسسين احمد ابراهيم في بلدة كوثرية السياد، بحضور نائب رئيس جمعية “كشافة الرسالة الاسلامية” حسين عجمي، نائب المسؤول التنظيمي للحركة في اقليم الجنوب، رئيس جمعية “رواد كشافة الرسالة الاسلامية” حسن حمدان وقيادات كشفية وحركية.

 

واستعرض حمدان في كلمته مسيرة احمد ابراهيم في الحركة، حيث “تربى في مؤسسة جبل عامل المهنية والفضل دائما للامام القائد السيد موسى الصدر الذي طلب من والد الراحل ان يأتي باولاده احمد وعدنان وفوزي من سيراليون الى لبنان. وكانت البداية بتاريخ حافل للامام الصدر مع المغتربين الذين عاش همومهم، متفقدا احوالهم اذ مكث الامام الصدر في رحلته لأفريقيا اكثر من مئة وخمسين يوما. دائما الفضل للامام الصدر في رفع الحرمان ومواجهة العدوان الصهيوني”.

 

وعن مسيرة الراحل قال: “تربى احمد ابراهيم تربى امام عيني الامام الصدر وكان مرافقا للشهيد مصطفى شمران ، تعرفه تلال الطيبة وبنت جبيل وله دور كبير مع الشهيد محمد سعد في مواجهة العدوان الاسرائيلي، اذ كلفه بأدق الامور وكذلك فهو من المقاومين الذين يذكرهم التاريخ”.

 

وتقدم حمدان باسم الرئيس نبيه بري والحركة وكشافة الرسالة الاسلامية وخريجي “مؤسسة جبل عامل” المهنية بالتعزية، معتبرا ان “الجميع معزى”.