Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

تقريرٌ من قوى الأمن حول إصابات كورونا في السُجون

أصــدرت المديريـة العامـة لقـوى الأمـن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة بياناً أشارت فيه إلى أنه “في إطار متابعة الحالات المستجدة لفيروس كورونا في السجون، أجري لغاية تاريخه 1091 فحص (PCR Tests) لنزلاء سجن رومية المركزي، تبيّن وجود 377 حالة إيجابية، و17 حالة تصدر نتائج فحوصاتها لاحقاً، ومازالت 5 إصابات في المستشفى، فيما أعيد إلى السجن6 نزلاء بعد أن تحسّنت حالتهم الصحية”.
وأضاف البيان أن ” في سجن زحلة فقد أجريت فحوصات (PCR Tests) لجميع النزلاء، وعددهم 556 موقوفاً، فتبيّن وجود 237 حالة إيجابية. كذلك توجد حالتان في المستشفى قيد المعالجة”.

وتابع إن “جميع المصابين في السجون حالتهم مستقرّة ووضعهم الصّحي غير خطر، وهم قيد المتابعة من قِبل ضبّاط وأطباء قوى الأمن ومنظمة الصّحة العالمية”.
وذكّر البيان أن “المديرية العامة لقوى الامن الداخلي تقوم بتسهيل عملية التواصل بين النُزلاء المصابين لإبلاغ ذويهم عبر الهواتف المركزّة في السجّون، إضافة إلى ذلك يُمكِنُ لذويهم إرسال رسالة عبر تطبيق messenger على حساب Facebook العائد لهذه المديرية العامة (lebisf) لمتابعة الاطمئنان إلى أوضاع النزلاء الصحيّة، إذا اقتضت الحاجة”.