Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

البطولة العربية الثالثة في التزحلق التقليدي ،غطاء الغاز في المريجات 

استضافت بلدة المريجات البقاعية بطولة لبنان والعرب الثالثة في الرياضات التقليدية المنظمة من قبل الاتحادين اللبناني والعربي برئاسة الاستاذ مارون خليل خليل بالتعاون مع لجنة التزحلق التقليدي برئاسة الاستاذ جان كساب بالتنسيق مع تجمع شباب المريجات وبلدية المريجات وعريف البطولة الاستاذ طوني بو نعوم .

تم تحكيم البطولة من قبل رئيس الاتحادين والاساتذة طارق زيتوني ،جانيت خليل ،ربيع بشعلاني ،زياد بشعلاني،رواد سعيد على مسار طول 100 متر .

بدأت البطولة بكلمة رئيس البلدية ،ثم كلمة تجمع شباب المريجات، تلاها كلمة رئيس الاتحادين اللبناني والعربي معربا عن فرحه في تنظيم هذه البطولة في بوابة البقاع المريجات ارض الابطال وشكر بالاسم كل من كان له يد بيضاء بهذا النشاط، وخص الاستاذ جان كساب رئيس اللجنة الذي قام بالتحضيرات بأكملها من افريقيا.

بعد ذلك، شارك المشاركون في بطولة الرماية التقليدية النقيفة على الثلج ،تلاها بطولة شد الحبل على الثلج والبطولتين على هامش النشاط، من ثم، بدأت المنافسات بمشاركة 29 مشارك ومشاركةمن لبنان ،فلسطين وسوريا و ابطال لبنان ينتمون الى اندية الغولدن بادي الدكوانة،جمعية الدكوانة للتراث ،ماستر بودوكان ،بودا ادما وتجمع شباب المريجات.

في النهاية جاءت النتيجة على الشكل التالي تحت 18 سنة فتيات :مركز اول ليا وسيم كريدي ،مركز ثاني جاين مارون خليل ،مركز ثالث لين زياد بشعلاني . تحت 18 شباب : مركز الاول انطوني عماد بشعلاني ،مركز ثاني تيمور هادي المصري ،مركز ثالث ،كريم سليم حمود .تحت 40 سنة رجال :مركز اول : زياد حمود الموسى(سوريا ) ،مركز ثاني : رامي عفيف سعيد ،مرمز ثالث : رواد عفيف سعيد .رجال فوق 40 سنة مركز اول : داني جورج مشعلاني ،مركز ثاني :فؤاد حسين عسلي ٫مركز ثابث : ربيع انطوان بشعلاني .اما على صعيد العامة مركز اول للكبار: داني جورج مشعلاني ،مركز ثاني :فؤاد حسين عسلي ،مركز ثالث زياد حمود ابموسى (سوريا ) .العامة لتحت 18 سنة اول :انطوني عماد بشعلاني ،مركز ثاني :تيمور هادي المصري ،مركز ثالث : كريم سليم حمود سعيد.

في نهاية البطولة قدم كل من رئيس واعضاء الاتحاد، ورئيس البلدية واعضاء تجمع شباب المريجات ولجنة التزحلق التقليدي الميداليات والشهادات والكؤوس على مستحقيها.