Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

علي ياسين: سنحصل على حقوقنا البحرية والبرية ونحرر ما تبقى من أراض

أكد رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين “ضرورة رفض اي ابتزاز اميركي في ما يتعلق بترسيم الحدود البحرية”، مشددا على ان “الحصار الخارجي والضغوط الداخلية وتفاقم الازمة الاقتصادية لا يجب أن يدفعوننا للقبول بأقل من حقنا في حدودنا البحرية”.

 

وقال في احتفال اقيم بمناسبة ذكرى مولد الامام علي وذكرى الشهداء القادة وذكرى انتصار الثورة الاسلامية في ايران، في مسجد الثقلين في بلدة مجدل سلم: “لولا المقاومة لما كان هناك دولة سيدة تجبر العدو على الخضوع للتفاوض بعدما كان يتبجح بأنه يحتل لبنان بفرقة موسيقية”.

 

أضاف: “إننا بقوة الثلاثية (الجيش والشعب والمقاومة) حققنا التحرير الاول بوجه العدو الصهيوني والتحرير الثاني بوجه العدو التكفيري، وبتمسكنا بهذه الثلاثية سنحافظ على سيادتنا ونحصل حقوقنا في ثرواتنا البحرية والبرية وسنحرر ما تبقى من اراض محتلة ونعيد ما تبقى من اسرى”.

 

ولفت الى أن “المطلوب من المسؤولين بعد ان افقروا الاجيال الماضية والحالية بفسادهم وأوصلوا البلاد الى هذه الازمة، أن يتحدوا ويتمسكوا بحقوق لبنان خصوصا الثروات المائية والنفطية والتي هي ملك الاجيال القادمة”.

 

وقال ياسين: “إننا نؤكد ان الانتخابات المقبلة يجب ان نخوضها لحماية انجازات شهدائنا ولاستكمال عملية محاربة الفساد خصوصا اننا بتنا في مواجهة مباشرة مع بعض السفارات التي تعمل ليل نهار لإضعاف التمثيل الحقيقي للشعب والمقاومة”.

 

وختم متمنيا للشعب البحريني “في ذكرى انتفاضته السلمية ان يحصل حقوقه المشروعة”.